أتعاون مع مجموعتي وأكمل آداب دخول المسجد



أتعاون مع مجموعتي وأكمل آداب دخول المسجد، يُعرَف المسجد على أنه المكان المُخصَّص للصلاة وعبادة الله تعالى وحده لا شريك له، حيث يُسمَّى “بيت الله” كما أنه الملاذ لكافة المُسلمين من أجل التقرُّب من الله عز وجل والدعاء له، إلى جانب كون الصلاة في المسجد لها أجر أكثر من الصلاة في البيت.

ويكون للمسجد العديد من الآداب الذي يجب على الفرد المُسلِم احترامها وذلك من أجل قُدسية المكان، فهو مكان مُخصَّص للعبادة وليس لهو ويتعلم طلبة التربية الإسلامية آداب المسجد من خلال نشاط أتعاون مع مجموعتي وأكمل آداب دخول المسجد.

ما هي آداب المسجد

إن آداب المسجد هي الأشياء الذي من الواجب على الفرد المُسلِم أن يقوم بها عند دخوله المسجد، وذلك من أجل حُرمة وقُدسية المكان، فلا يجوز مثلاً رفع الصوت أو التلفُّظ بألفاظ بذيئة داخل المسجد، وذلك لأنه مكان للعبادة فقط لا غير، كما ويهتم الأفراد بحفظ القرآن في المساجد فهو يُعطي الشخص الطمأنينة والراحة في قراءة القرآن وحفظه والتفكُّر به.

اتعاون مع مجموعتي واكمل اداب دخول المسجد

يتعلم طلبة التربية الإسلامية آداب المسجد من خلال نشاط أتعاون مع مجموعتي وأكمل آداب دخول المسجد حيث أن هذه الآداب يجب على كُل مسلم أن يعرفها ويعمل بها عند الذهاب إلى المسجد وفيما يلي حل السؤال:

  • السؤال: أتعاون مع مجموعتي وأكمل آداب دخول المسجد
  • الإجابة: الدخول بالقدم اليُمنى، الخروج بالقدم اليُسرى، الحرص على دعاء دخول المسجد، الهدوء في المسجد، صلاة التحية، قراءة القرآن، ذكر الله عز وجل، المحافظة على نظافة المسجد.

من الجدير ذكره أن دعاء دخول المسجد هو “اللهم افتح لي أبواب رحمتك” ودعاء الخروج من المسجد هو “اللهم إني أسألك من فضلك، اللهم اعصمني من الشيطان الرجيم”.