أعضاء الجهاز البولي هي أعضاء


أعضاء الجهاز البولي هي أعضاء

أعضاء الجهاز البولي هي أعضاء، جسم الإنسان يوجد به الكثير الأعضاء المختلفة، ولكل عضو مهام خاصة به وهي أيضا تسمى مكونات جسمانية، وتتنوع الأعضاء التي في الجسم ما بين أعضاء خارجية في الجسم مثل العين، وهو العضو الذي يهتم بالنظر ورؤية الأشياء من حولنا، والأذن وهو العضو الذي يساعد الكائن الحري على سماع ما حوله من أحداث وأخبار مختلفة، واللسان وهو المتكفل بعدة أمور منها الحديث وتواتر الكلام، وأيضا لحاسة التذوق والتمييز بين الأشياء، والأنف وهو الذي مهمته الشم الروائح وتمييزها.

أعضاء جسم الإنسان الداخلية

  • الدماغ، وهو العضو الذي يهتم بالسيطرة على الأمور الجسمانية من ضمن الجهاز العصبي، وهو يعتبر مسيطر على عضلات الجسم ويعتبر مستقبل حسي.
  • القلب، وهو عضو عضلي يعمل على ضخ الدم عبر أوعية دموية، وله طريقة عمل حركية من خلال الإنقباض والإنبساط.
  • الأمعاء، حيث يتم تقسيمه لقسمين، منها الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة، وهي التي تقوم على إمتصاص المواد الغذائية التي يدخلها جسم الإنسان.
  • الكبد، وهو الذي يساعد على تصفة وتنقية الدم من المواد الضارة والسامة التي تمر عليه.

معلومات عن الجهاز البولي

جسم الإنسان عبارة عن أعضاء وأجهزة مختلفة، ولكل جهاز وعضو مهام خاصة به والتي من خلاله يمكن تقديم أفضل الطرق العملية لجسم الإنسان، ومن هذه الأجهزة الجهاز البولي وهو الذي يتكون من أعضاء دقيقة وخاصة به مختلفة، وله القدرة على تخزين وإخراج البول، ويوجد من ضمن مكوناته الكليتين والحالبين والمثانة، وهي التي لها طريقة عمل خاصة بها من خلال التراتيب المتراصة والمتوازنة فيما بينها.

يعتبر جسم الكائن الحي عظمة خاقية كبيرة، حيث لا يمكن إستيعاب طريقة عمل أي جهاز من الأجهزة الموجودة بسهولة، ولكل جهاز في جسم الإنسان طريقة عمل خاصة به دون غيره.