احسب الشغل الذي بذله حامل أثقال عندما يؤثر بقوة 400 نيوتن رأسيًا لرفع جسم مسافة 2 م



احسب الشغل الذي بذله حامل أثقال عندما يؤثر بقوة 400 نيوتن رأسيًا لرفع جسم مسافة 2 م، المعادلات الفيزيائية في النواحي التعليمية تمثل تمثل النظريات العلمية التي تعبر عن الكميات القياسية أو الرياضية الجديد من ناحية أساسية، لكنها تستخدم في النظام الحالي لحساب وحدات وكميات وفق النظريات التي يتم دراستها نظريا وتطبيقها من الناحية العملية، التي تساعد للحصول على القيمة الرقمية المطلوبة في كل معادلة.

شرح مقدار الطاقة والشغل والآلات البسيطة

نلاحظ أن القوة التي تعيث آلية العمل تساوي وزن الكتلة مضروبة في نسبة أقطار الدولاب ويتم من خلالها ملاحظة سحب السلك إلى أسفل مسافة قليلة ترتفع الكتلة مسافة كبيرة مرة أخرى، فإن المسافة والشغل سوف يتناسبان مع أقطار الدولاب وهي من أهم وأبرز الحالات النظرية التي توضح شرح طريقة مقدار الطاقة والشغل في الآلات البسيطة.

الأشياء الذي يمكن تنفيذها لزيادة القدرة

المعروف في النظرية الفيزيائية العلمية، أن القدرة هي حاصل قسمة الشغل على الزمن اللازم لإنجاز العمل، ولمعرفة طريقة الأشياء التي تمكنك من الإنجاز ، يمكنك زيادة الكتلة التي ستنقلها أو المسافة التي تصعدها في حين تحافظ على زمن ذات مقدار ثابت أو من خلال التقليل اللازم لصعود السلالم والتي  تحافظ على المسافة والكتلة ثابتتين.

 

إجابة السؤال : لشغل = 400 * 2 = 800 جول، لذلك فان الشغل الذي بذله حامل اثقال عندما يؤثر بقوة 400 نيوتن راسيا لرفع جسم مسافة 2 م هو (800 جول).

الجدير بالذكر أن الشغل الذي يبذله حامل الأثقال واحد من أهم المعايير التي تعتمد على فهم النظرية العلمية الفيزيائية والتي من خلالها نتعرف على المسافة التي تحركها الجسم في حال وصوله إلى قوة تأثيرية معينة.