احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها


احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها

احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها، تعتمد مادة الرياضيات على الذكاء وسرعة البديهة في إيجاد الحلول الصحيحة للمسائل الحسابية، ويرجع ذلك إلى مدى معرفة الطلبة بالقوانين الرياضية والعمليات الحسابية وإخراج المعطيات من الأسئلة مثل سؤال احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها الذي يعتمد على أكثر من عملية حسابية في سؤال واحد.

احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما

إن حساب مُعدَّل الأقلام في المُعادلة يجعلنا نصِل إلى رقم كبير، ويتم ذلك من خلال عمليتي ضرب بين الأقواس وعملية جمع الأقواس مع بعضها البعض من خلال (2×24) + (3×15) =93 قلم.

أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها

يعرض سؤال احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها عدَّة عمليات حسابية صحيحة، في حين أن هناك عملية واحدة خاطئة ولا ينتج عنها الحل الصحيح وهي كالتالي:

  • السؤال: احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها؟
  • الإجابة: (24+15) × 5

يُذكر أن العمليات الحسابية تبدأ بالأقوى فالأقل قوة، وأقوى شيء هو ما بين الأقواس ومن ثم الضرب فالقسمة فالجمع فالطرح.