اختبار الفترة الاولى علوم خامس ابتدائي ف1


اختبار الفترة الاولى علوم خامس ابتدائي ف1

اختبار الفترة الثانية علوم خامس ابتدائي ف1، تعتبر الاختبارات من أهم أدوات التقويم التي تستخدم بشكل كبير، حيث يقوم فيها المعلم على تقديم مجموعة متعددة ومتنوعة من الأسئلة التي تثير الطلاب، وبالتالي فانه يستهدف من هذه المثيرات هو الحصول على الإجابات لكيي يتم قياس مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب، حيث تشمل تلك المثيرات التي يقوم باستعمالها المعلم في اختباراته عدداً من الأسئلة بأنواعها المختلفة، ففي مقالنا هذا سنقدم لكم نموذج من اختبار الفترة الثانية لمادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الابتدائي الأول.

اختبار الفترة الاولى علوم خامس ابتدائي ف1؟

أهمية الاختبارات المدرسية؟

يوجد هناك مجموعة متعددة  من الأمور التي تقدمها الاختبارات كما أنهاتتمثل تلك بأهمية الاختبارات من خلال الآتي:

  1. تساعد الاختبارات المعلم في مجال اتخاذ قرارات لمجموعة محددة من الطلاب، وبالتالي يعرف المدرس أداء المجموعات داخل البيئة الصفية، وبالتالي يقوم بتقييمها بناء على نتائج الاختبار التي ستظهر.
  2. ان الاختبارات التي تجرى في بداية السنة الدراسية تساعد المدرس على معرفة المعارف والمعلومات أيضاً التي يمتلكها التلميذ، ثم بعدها فهي تساعده على تغير الخطة السنوية الدراسية التي قام بإعدادها من قبل، وذلك يكون بناءً على نتائج الاختبارات التي تقدم إليها التلاميذ.
  3. تُعَتبر الاختبارات هي عبارة عن وسيلة مناسبة للطالب وذلك من أجل للتعلم، فان نتائج الاختبارات تعمل على تشجيع تصرف وسلوك الطالب، ومن ثم تعمل على زيادة طموح وآمال الطالب.
  4. يتمكن المعلم من خلالها تحديد مستوى وإتقان الطالب للمهارات.
  5. أنها تساعد على انتقال أثر التعليم من الموقف الحالي إلى موقف آخر مشابه للموقف الذي تعلم فيه، كذلك فانها تعمل على نمو وتحسّن عملية التذكر، لذلك ما تقدمه من تغذيه راجعة، وبالتالي توجيه الطلاب نحو تحقيق أهداف الدرس المطلوبة.