اختر رمز الإجابة جهاز صغير يرسل منه الطلاب إجاباتهم إلى برنامج السبورة الذكية ويقوم بتحليلها وإظهار نتائجها


اختر رمز الإجابة جهاز صغير يرسل منه الطلاب إجاباتهم إلى برنامج السبورة الذكية ويقوم بتحليلها وإظهار نتائجها

اختر رمز الإجابة جهاز صغير يرسل منه الطلاب إجاباتهم إلى برنامج السبورة الذكية ويقوم بتحليلها وإظهار نتائجها, في ظل التطور الهائل الذي نراه اليوم في مجال التعليم والتكنولوجيا عموماً، فكانت القفزة النوعية للسبورة الذكية أو السبورة التفاعلية، وهي اضافة رائعة ومهمة جداً في مجال التعليمي الإلكتروني والتكنولوجيا عموماً حيث تستخدم لتسهيل مهام كثيرة على المعلم والطلاب معاً ومنها أنها توفر وقتهما وجهدهما، وتختصر عليهم الحضور أحياناً وتعوض عن غياب أحدهم. وسنتعرف في هذا المقال على إجابة السؤال اختر رمز الإجابة جهاز صغير يرسل منه الطلاب إجاباتهم إلى برنامج السبورة الذكية ويقوم بتحليلها وإظهار نتائجها

السبورة الذكية وما هيتها

هي عبارة عن شاشة مع سبورة لونها أبيض ترتبط بكمبيوتر وجهاز عرض, وتعمل باللمس. ويكون التحكم بها من خلال الكمبيوتر,  حيث ساهم اختراع السبورة الذكية في توفير ثير من الوقت والجهد للطلاب والمدرسين، بالإضافة للتفاعل الإيجابي من قبل الطلاب.

خصائص السبورة الذكية

للسبورة الذكية عدة خصائص تميزها عن السبورة التقليدية، وهي:

  • تعتبر السبورة الذكية بديل عن الكمبيوتر فهي عبارة عن شاشة عرض كبيرة.
  • تستخدم السبورة الذكية خاصية اللمس، ما يسهل لكثير من العمليات عليها دون الحاجة لاستخدام ماوس أو غيره.
  • تخزن وتحفظ البيانات والمعلومات بحيث يمكن التعديل عليها في أي وقت.
  • تحول الكتابة و الرسوم اليدوية لرسوم أو حروف رقمية.
  • يسهل ربطها بالإنترنت والتصفح بالشكل المعتاد.
  • تتعامل مع كافة برامج وتطبيقات الكمبيوتر بسهولة، بحيث تستطيع أن تقوم بالتغييرات كما تريد.

مكونات السبورة الذكية

للسبورة الذكية عدة مكونات، حيث تتكون من لوحة بيضاء تفاعلية وهي السبورة، بالإضافة لأربعة أقلام إلكترونية بالإضافة لمساحة إلكترونية توصل بالحاسوب وجهاز العرض البروجكتور، وأيضاً توجد كاميرا ويب يمكن تركيبها عند الحاجة إليها مع الكمبيوتر.

اختر رمز الإجابة جهاز صغير يرسل منه الطلاب إجاباتهم إلى برنامج السبورة الذكية ويقوم بتحليلها وإظهار نتائجها

يوجد في السبورة الذكية جهاز صغير يستطيع الطلاب من خلاله ارسال اجاباتهم للسبورة حيث يقوم هذا الجهاز بتحليل الإجابات من ثم اظهار نتائجها بالشكل الصحيح، وكان هذا السؤال يوجد فيه عدة خيارات ألا وهي: الأقلام الإلكترونية- رمح نشط مع قلم إلكتروني- جاهز التصويت النشط- كاميرا رقمية، وكانت الإجابة الصحيحة هي ” جهاز التصويت النشط”.

وفي الختام, يمكننا ان نرى الأهمية والدور الكبير الذي أحدثه وجود السبورة الذكية في مجال التعليم، لكونها من أفضل ما قد يكون قدم للتعليم في مجال التكنولوجيا، حيث سهلت ويسرت الكثير من العمليات على الطالب والمعلم معاً وتعرفنا على إجابة السؤال الذي يقول اختر رمز الإجابة جهاز صغير يرسل منه الطلاب إجاباتهم إلى برنامج السبورة الذكية ويقوم بتحليلها وإظهار نتائجها، فكانت الإجابة الصحيحة هي جهاز التصويت النشط، حيث يسهل على الطلاب عمليه المشاركة مع المعلم أثناء الحصة دون الحجاة لخلق أي نوع من الفوضى بالإضافة للتفاعل الإيجابي الذي يخلقه في جو الفصل الدراسي.