افضل دكتور نفسي في الرياض


افضل دكتور نفسي في الرياض

افضل دكتور نفسي في الرياض، يلاحظ في الفترة الأخيرة إنتشار الأمراض النفسية بشكل واضح في معظم أنحاء العالم، فالعديد من الأشخاص يعانون من المشكلات والاضطرابات النفسية، ومن الممكن أن يكون هذا ناتج عن أسباب جينية او عضوية، فلا تقتصر الأمراض النفسية على على عمر محدد فمن الممكن أن تصيب المراهقين والأطفال وكبار السن، وهذا كلة نتيجة الضغوطات التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص أما في الدراسة او العمل او الحياة الزوجية وغيرها.. ، والكثير من الأشخاص الذين يعانون من الأمراض النفسية يلجؤون الى البحث عن أفضل الأطباء النفسيين الذين يمكنهم معالجة مشكلتهم .

أنواع الأمراض النفسية

هناك العديد من الأنواع للأمراض النفسية، ولكن تختلف هذه الأمراض باختلاف المكان الذي نشئت فيه، او السبب التي نتجت عنه، ومن أنواع الأمراض النفسية:

  • الأمراض التي يكون سببها عضويا، مثل الأورام الدماغية، والضمور الدماغي، او حالات متقدمة من الصرع
  • نفسية المنشأ، مثل الاكتئاب، الخوف، الوسواس القهري
  • نفسية ذهانية مثل انفصام الشخصية
  • الأمراض النفسية الجسمية.

أفضل دكتور نفسي في الرياض

سنقدم لكم قائمة من افضل الأطباء النفسيين في الرياض الذين يقدمون أفضل الحلول والعلاجات للأمراض النفسية، وفي سرية تامة ومن هذه الأطباء :

  • دكتور محمد العقيل:هو من أكبر الأطباء في الطب النفسي وهو استشاري في الطب النفسي، ويعتبر من أهم قامات الطب النفسي.
  • دكتور عبدالله السبيعي: يشغل الدكتور عبدالله السبيعي منصب استشاري الطب النفسي في مركز إدراك الطب الموجود في الرياض، وحاصل على درجة البروفيسور في الطب النفسي من كلية الطب في جامعة الملك سعود، وتم اختيار الدكتورة عبدالله كأفضل دكتور يقوم بتدريس الطب في عام 2006 ميلادي، ويحمل خبرة في مجال الطب النفسي لمدة 31 سنة.
  • دكتور ميسر كامل: يعتبر من أفضل الأطباء النفسيين في الرياض الذي يحمل خبرة عالية في هذا المجال، والذي يقوم بعلاج كافة المشكلات النفسية كالوسواس القهري والمشاكل الزوجية والقلق وغيرها من المشاكل النفسية، والدكتور ميسر كامل حاصل على البكالوريوس في الطب البشري بالاضافة الى درجة الدبلوم في الطب النفسي، كما يقدم العلاج للمرضى من خلال مكالمات الفيديو لأكثر من مرة لتوفير الوقت عليهم.
  • دكتور احمد بلوش: يعتبر من الأطباء المشهوريين في مدينة الرياض بمجال الطب النفسي، حيث يعالج الكثير من المشكلات النفسية مثل صعوبة التعلم والقلق والمشكلات النفسية الصعبة الأخرى، وهو حااصل على دبلوم الطب النفسي، ودرجة البكالوريوس في الطب البشري، حيث من أهم ما يتميز به أنه يتواصل بشكل مباشر مع المريض بالاضافة الى التواصل معه صوت وصورة دون حاجة للذهاب الى العيادة، حيث يوفر على المرضى الكثير من الوقت بهذا الاجراء.
  • الدكتورة ميراي فرنسيس: هي من أفضل وأقوى الأطباء المعروفين في مجال الطب النفسي، حيث للدكتورة ميراي فرنسيس خبرة كبيرة في هذا المجال من خلال عملها الطويل في الطب النفسي، وتستطيع معالجة الكثير من المشكلات النفسية الصعبة مثل الإكتئاب والتوحد والتوتر، وكافة الأمراض النفسية.
  • دكتورة أمل محمد زكريا عبد الوهاب: تعتبر الدكتورة أمل من أفضل وأشهر الأطباء النفسيين في الرياض، حيث تشتهر بالكفاءة والخبرة العالية في العلاج النفسي الجماعي والفردي، وحصلت الدكتورة أمل على شهادة الدبلوم في الأمراض النفسية والعصبية، والماجستير في الطب النفسي، وهي من أعضا الجمعية الأوروبية والمصرية والسعودية للطب النفسي  .
  • دكتور إسماعيل العفيفي: يعتبر الدكتور إسماعيل العفيفي أخصائي أول في الطب النفسي، ويقوم بعلاج كافة مشاكل الأمراض النفسية، ويعمل في مركز النفس المطمئنة.
  • دكتور فلاح بن محمد العتيبي: هو إستشاري في الطب النفسي، وحصل الدكتور فلاح على البورد السعودي في الطب النفسي، بالاضافة الى حصولة على الزمالة من جامعة الملك سعود، وعيادته موجودة في حي الملز.
  • دكتور أسعد صبرة: إستشاري في الطب النفسي، ويعمل على علاج جميع المشكلات التي لها علاقة بالأمراض النفسية، حيث يشغل الدكتور أسعد منصب المدير العام لعيادات ميدي كيير، بالاضافة الى كونة عضو مجلس إدارى الجمعية السعودية للطب النفسي.
  • دكتور السيد البدوي: حاصل الدكتور السيد علة دكتوراة في علم النفس والتحليل النفسي، وهو إستشاري في علم النفس، وإستشاري في العلاج النفسي للإدمان، وأيضا من أعضاء الجمعية الأمريكية للطب النفسي، ويعمل الدكتور أسعد البدوي في عيادات ميدي كيير.
  • دكتور ماهر البغدادي: يعمل في عيادات ميدي كيير، وهو أستشاري في الطب النفسي، وحصل على شهادة الدكتوراة من جامعة الأزهر في الطب النفسي.

أفضل دكتور نفسي في مستشفى العسكري

مستشفى القوات المسلحة، او ما تعرف بالمستشفى العسكري، هذه المستشفى موجودة في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتقديم كافة خدماتها للمواطنين من العلاج للمرضى وغيرها، وأيضا يتوفر في المستشفى قسم للعلاج النفسي وسوف نذكر لكم اسم افضل دكتور نفسي في المستشفى العسكري وهو:

  • الدكتور علي بن عبدالله القحطاني : وهو أخصائي نفسي أول، يعمل في المستشفى العسكري في مدينة الرياض، ويحمل خبرة أكثر من 22 عاماً في تخصص علم النفس، وهو رئيس قسم العلاج النفسي لثمان سنوات في المستشفى العسكري، وهو عضو في اللجنة الدائمة للطب النفسي في الخدمات الطبية، وعضو سابق في قسم الدراسات النفسية.

افضل دكتور نفسي في مستشفى الحبيب

تعتبر مستشفى سليمان الحبيب من أكبر المستشفيات التي تعمل على علاج الأمراض النفسية في المملكة العربية السعودية، ويوجد بها مجموعة من أفضل الأطباء المتميزين في مجالات الطب النفسي، وسوف نقدم لكم هنا افضل الأطباء النفسيين في مستشفى سليمان الحبيب وهم :

  • دكتور طارق الحبيب: هو دكتور يختص بعلاج الأمراض النفسية للبالغين والأطفال، وهو استشاري في الطب النفسي، ويعتبر من أفضل الأطباء في مستشفى الحبيب.
  • دكتور محمد عبد المحسن العزباوي: وهو من أفضل أشهر الأطباء النفسيين في الرياض وفي مستشفى الحبيب، وهو أخصائي في الأمراض النفسية والعصبية.
  • دكتورة أمل عبد الوهاب: لديها خبرة عالية في علاج المشاكل النفسية لجميع الأعمار.

أعراض وعلاج الأمراض النفسية

الأمراض النفسية هي الوسيلة التي تسطتيع من خلالها فهم المرض وتحديده والأسباب التى نتجت عن حدوثة ، فالاعراض عبارة عن علامات لحدوث المرض، وربما تكون هذه الأعراض واضحة، يتم ملاحظتها تلقائيا ممن يعرف المريض، واما ان تكون غير واضحة وتسبب له الاَلام النفسية، ومن المهم العمل على الكشف المبكر للمرض، حتى يكون العلاج فعالاً اكثر .

وتختلف الأعراض باختلاف انواع المرض النفسي، ولكن الأعراض بشكل عام للامراض النفسية تكون على شكل اضطرابات في هيئة الفرد مثل شدة التوتر، خلل في التذكر، خلل في التركيز،اختلاف لون البشرة وغيرها.

في النهاية قدمنا لكم معلومات عامل عن افضل دكتور نفسي في الرياض، وافضل دكتور نفسي في المستشفى العسكري ومستشفى سليمان الحبيب، ومعلومات عامة عن أنواع وأعراض المرض النفسي.