اقصر مسافة بين قمتين متتاليتين او قاعين متتاليين


اقصر مسافة بين قمتين متتاليتين او قاعين متتاليين

اقصر مسافة بين قمتين متتاليتين او قاعين متتاليين، يوجد العديد من العلوم المختلفة التي توجد في الطبيعة، وهي التي تهتم بدراسة المادة والتغيرات الكبيرة أو الصغيرة التي قد تطرأ عليها، وهي التي تهتم تحديدا بدراسة الخواص من خلال البنية والتركيب والسلوك والتفاعلات من خلالها، ويعتبر علم الكيمياء أحد العلوم الكبيرة التي تحدث من خلالها تفاعلات مختلفة مع المواد التي تهتم بالطبيعة، وهي التي تدرخل في مجالات كثيرة ولها درو هام الصناعات المختلفة كمادة يمكن أساسية فيها ترابطات كبيرة ومتعددة، والتي منها النسيج والملابس والمواد الغذائية والأسحلة وغيرها من المواد المخلتفة.

ما هي الموجة الطولية

يوجد موجات مختلفة في الطبيعة، وهي التي تعتمد على نظام عمل خاص بها، والتي منها الموجة الطولية وهي التي تعتبر تذبذب فيها لجزيئات الوسط حول عدة مواضع يكون لها اتظان في الإتجاه الإنتشاري لحركتها الموجية، والتي تتكون ضمن تضاغطات وتخلخلات وموجات كهرومغاطيسية وميكانيكية، وهي تعتبر من ضمن أغلبية الموجات الطولية ولها أساس مرجات عرضية على صورة موجات غير واضحة.

عدد الروابط الكيمائية

تعتبر الرابطة الكيميائية هي القوة التي تربط بين ذرات الموجة بعضها ببعض، وهي التي تسعى لأن تكون طاقتها أقل وأكثر في الإستقرار، وهي التي تتكون من مركبات بسيطة متنوعة، وهي التي تعتمد على نظرية مبدأ تكافؤ الفرص فيما بين الروابط من خلال مبدأ التأكسد ضمن أيونات وسبائك معدنية ويوجد أنواع للروابط منها:

  1. روابط تكون داخل الجزيء، وهي التي تعتمد على الترابط الأيوني الذي ينطوي على ذرة واحدة تأخذ من إلكترونات التكافؤ.
  2. الرابطة الأيونية، وهي التي تنشأ بين وجود ذرتين تختلفان في المقدرة العامة على الكسب أو على الفقدان للإلكترونات، وهي التي تتكون من بين أيونين هاتي الذرتين الموجب والآخر يكون سالب.
  3. روابط تساهمية، وهي التي تعد أحد أشكال الترابط الكيميائي، وهي التي تعمل على المساهمة في زوج أو أكثر من الإلكترونات بين الذرات التي تعمل على تجاذب من تماسك الجزيء الواحد.

الإجابة هي طول الموجة، وهي التي تعمل على الفصل بين الوحدات الموجية التي تتماثل فيما بينها، أي أنه بحساب المسافة الفاصلة وبين الأطوار المتشابهة، ويوجد العديد من الأمواج التي نلاحظها يوميا في حياتنا الأمواج الضوئية والصوتية والمائية، وهي التي لها علاقة عكسية مع التردد الموجي.