الأرض من حيث الحجم تأتي في المرتبة


الأرض من حيث الحجم تأتي في المرتبة

الأرض من حيث الحجم تأتي في المرتبة، يعتبر هذا السؤال من الاسئلة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث أن العديد من الطلاب يبحثون عن الاجابة الصحيحة للأسئلة التي تواجههم في المواد الدراسية كما أن السؤال السابق يبحث عنه العديد من الأشخاص غير الطلاب وأولئك هم الذين يريدون تطوير معلوماتهم، وبالتالي فان السسؤال يدور حول المجموعة الشسمية والأرض واحدة من هذه الكواكب الثمانية، نعود الى  سؤالنا الذي سنتعرف على اجابته خلال مقالنا هذا، تابعوا معنا طلابنا الأعزاء.

الأرض من حيث الحجم تأتي في المرتبة؟

الاجابة الصحيحة هي:

  • المرتبة الخامسة.

نبذه عن كوكب الأرض

لابد من أن نتعرف في البداية على أن المجموعة الشمسية تتكون من ثمانية كواكب ألا وهي: عُطارد، والزُّهرة، والأرض، والمرّيخ، والمُشتري، وزحل، وأُورانوس، ونبتون، كما أنه يوجد لبعض تلك الكواكب أقمار تدور حولها، وإضافةً إليها، تُوجد في المجموعة الشمسيّة الكثيرُ من الكواكب والمُذنّبات والنيازك.

كما أن الأرض تعتبر كوكب صخري ذو كثافة عالية وتكوين معدني، فهي تدور حول الشمس المُضيئة التي تُعد هي مصدر الضّوء والحرارة، كما أنها تعد هي الكوكبُ الثّالث من حيث المَسافة التي تفصلُها عن الشّمس، فان ذلك هو ما يجعلُها على مسافةٍ مُناسبة لكي تحفظُ حرارتها ضمنَ نطاقٍ مُعتدل، مما أن هذا يسمحُ للماء بالتّواجد في حالته السّائلة على سطحها، وللحياة بالازدهار. والكرة الأرضيّة هي كوكبٌ تُغلّفه المُسطّحات المائيّة، والتّضاريس الجيولوجيّة المُختلفة من جبال وهضبات وسهول، وذلك لوُجود نشاط جيولوجيّ كبير على الأرض، مُتمثّل بحركة الصّفائح التكتونيّة والبراكين وعوامل التعريّة من رياح وماء.

مفهوم كوكبُ الأرض

تعتبر هي أكبر الكواكب الصخرية الأربع المتواجدة في المجموعة الشمسية، ألا وهي الكواكب الوحيدة التي تكون في النّظام الشمسي والتي لها سطوح صُلْبة يمكن لكائنٍ الوقوف عليها، وأمّا بالنسبة الى الكواكبُ الأُخرى فهي عبارةٌ عن كرات عملاقة من الغاز، وهي المُشتري، وزُحل، وأورانوس، ونبتون، كما أن الضوء يحتاجُ إلى ثمانية دقائق تقريباً حتى يتم الوُصول من الشّمس إلى الأرض، وهو ذلك الذي يمنحُها الحرارة والدفء.

والى هنا طلابنا الأعزاء ف يالمملكة العربية السعودية نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي توصلنا فيه الى اجابة سؤال الأرض من حيث الحجم تأتي في المرتبة، وتعفرنا أيضاً على بعض المعلومات التي تتعلق بالأرض.