البلد الذي انطلقت منها الالعاب الأولمبية


البلد الذي انطلقت منها الالعاب الأولمبية

البلد الذي انطلقت منها الالعاب الأولمبية، تعتبر العاب الاولمبياد من أشهر الألعاب في العصر الحالي، فهي احداث رياضية دولية تشمل كافة الألعاب الرياضية الصيفية والشتوية، ويشارك فيه هذه الألعاب جميع الفئات من كلا الجنسين، ويمثلون مختلف الدول حول العالم، ويتم تنظيم هذه الألعاب كل سنتين وفي السنوات الزوجية، وتعتبر هذه اللعبة من أكثر الذي يتحمس كافة اللاعبين حول العالم عند اللعب فيها، فهم ينتظرونها بفارغ الصبر، وسنتحدث في هذا المقال عن البلد الذي بدأت منه الألعاب الأولمبية.

البلد الذي انطلقت منها الالعاب الأولمبية

لقد انطلقت الألعاب لأول مرة في العالم في العاصمة اليونانية أثينا سنة 1896م، وتحولت بعد ذلك الى حدث عالمي يتم تنظيمه كل أربع سنوت، وقد استقطبت اهتمام الأشخاص من مختلف انحاء العالم، ولكن توقفت الاولمبياد في عدة أعوام بسبب الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية، وتوقفت في عام 1916م و1940م و1944م.

قائمة دورات العاب الاولمبياد

لقد أقيمت الألعاب الأولمبية في الكثير من بلدان العام، وفي كل عام كان مكان التنظيم يختلف عن العام الذي قبله، فكانت تقام كل 4 سنوات في دولة معينة، وفيما يلي قائمة بالدورات:

  • أولمبياد أثينا عام 1896: شارك فيها 14 دولة و241 رياضياً، وجميعهم رجال في تسع مباريات و43 مسابقة.
  • أولمبياد باريس عام 1900: وقد شهدت 24 دولة مشاركة و997 رياضي، وكان بينهم 22 امرأة ولعب فيها 18 رياضة و95 مسابقة.
  • أولمبياد سانت لويس عام 1904: وشارك فيها 12 دولة و651 رياضي، وكان بينهم ستة سيدات ولعب فيها 17 رياضة بالإضافة الى 91 مسابقة.
  • أولمبياد لندن عام 1908: وشارك فيها اثنان وعشرون دولة والفان وثمانية رياضي، وكان بينهم سبعة وثلاثين سيدة وقد غطت اثنان وعشرون لعبة ومئة وعشرة مسابقة.
  • أولمبياد ستوكهولم عام 1912م: وشارك فيها 28 دولة، و2407 رياضي من جميع انحاء العالم، وكان بينهم 48 امرأة وقد غطت هذه الألعاب 14 رياضة و102 مسابقة.

اكثر الدول فوزاً بالميداليات الأولمبية في لندن

شاركت العديد من الدول في دورة الألعاب الأولمبية للعام 2012م، وقد فازت الكثير منها بالميدالية الذهبية، وفيما يلي سف نعرض أكثر الدول فوزاً فيها:

  • الولايات المتحدة الامريكية: وهي أكثر الدول فوزاً بعدد الميداليات الأولمبية، حيث تمكن بالفوز ب 104 ميدالية، وهي أكثر الدول التي فازت بالميدالية الفضية.
  • الصين: ولقد حصلت الصين على 88 ميدالية، حيث انها تحتل المرتبة الثانية بين الدول، وقد كانت اللاعبة يي شيوين 16 عام اكثر اللاعبين بروزاً من بين جميع اللاعبين.
  • روسيا: جاءت روسيا بالمرتبة الثالثة بين جميع الدول، بواقع اثنان وثمانين ميدالية رغم انها احتلت المتربة الرابعة في ترتيب الدول الرسمي.
  • بريطانيا: وقد حققت 65 ميدالية و29 منها قد كانت ذهبية.

من هي أكثر الدول العربية فوزاً في أولمبياد لندن 2012

تعتبر دولة تونس هي أكثر الدول حصداً للميداليات الأولمبية خلال هذه الدور، حيث حصلت على 2 ميدالية ذهبية 1 برونزية واخذت المرتبة 45 على مستوى جميع دول العالم.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد تعرفنا على اول بلد قد انطلقت منها العاب الاولمبياد، كما تعرفنا على العديد من المعلومات الأخرى المتعلقة بهذه الألعاب.