اللوحة التي داخل صندوق الحاسب ومثبت عليها


اللوحة التي داخل صندوق الحاسب ومثبت عليها

اللوحة التي داخل صندوق الحاسب ومثبت عليها، أحدث الحاسب الآلي طفرة في عالم التكنولوجيا عندما ظهر في العام 1944مـ حيث تطوَّر الجهاز وأصبحت العديد من الشركات الكُبرى تتنافس على صناعته بأحدث التقنيات وأدق التفاصيل مع إضافة الشكل الجمالي له من أجل جذب المُستخدمِين.

ويحتوي الحاسب الآلي على عدَّة لوحات، حيث يسأل الطلبة حول اللوحة التي داخل صندوق الحاسب ومثبت عليها خاصةً وأن الحاسب الآلي أصبح كمنهاج يُدرَّس للطلبة في المدارس من أجل مواكبة التطوُّر والتكنولوجيا الحديثة التي باتت المُحرّك الأساسي والأول للعالم أجمع.

يتكون الحاسب الشخصي من قسمين رئيسين هما

قبل معرفة اللوحة التي داخل صندوق الحاسب ومثبت عليها دعونا نتعرَّف على أقسام الحاسب الآلي، حيث أن الحاسب الآلي يُقسَّم إلى قسمين رئيسين وهما الأساس الأول في جهاز الحاسب الآلي، وفيما يلي حل السؤال:

  • السؤال: يتكون الحاسب الشخصي من قسمين رئيسين هما؟
  • الإجابة: القسم المادي، والقسم البرمجي.

حيث أن القسم المادي هو الغلاف الخارجي للحاسب والقطع الإلكترونية الموجودة فيه، أما القسم البرمجي فهو عبارة عن نظام التشغيل والبرامج الرئيسية والفرعية التي تُساعد الحاسب الآلي على العمل إضافة إلى البرامج الذي يحتاجها المُستخدِم كُل حسب احتياجه.

اللوحة التي داخل صندوق الحاسب ومثبت عليها مجموعة كبيرة من القطع الإلكترونية

انتشر سؤال اللوحة التي داخل صندوق الحاسب ومثبت عليها حيث يبحث الطلبة عن تلك اللوحة التي يُثبَّت عليها مجموعة كبيرة من القطع الإلكترونية ويتصل بها جميع أجزاء الحاسب مما يجعلها أحد أهم اللوحات في صندوق الحاسب وهي الجزء المادي الأساسي الموجود داخل الحاسب، وفيما يلي حل السؤال:

  • السؤال: اللوحة التي داخل صندوق الحاسب ومثبت عليها
  • الإجابة: اللوحة الأم.

حيث أنها اللوحة التي داخل صندوق الحاسب ومثبت عليها مجموعة كبيرة من القطع الإلكترونية ويتصل بها جميع أجزاء الحاسب ولا يُمكِن الاستغناء عن اللوحة الأم في الحاسب الآلي فبدونها لا يعمل الحاسب.

بالتالي نكون قد عرفنا اللوحة التي داخل صندوق الحاسب ومثبت عليها وهي اللوحة الأم وتعرَّفنا على أجزاء الحاسب ومكوناته المادية والبرمجية التي من شأنها تُساعِد على قيام الحاسب بوظائفه ومهامه.