المغرب: إلغاء مباريات التوظيف وتأجيل الترقية


المغرب: إلغاء مباريات التوظيف وتأجيل الترقية

إلغاء مباريات التوظيف وتأجيل الترقية برسم السنة المالية الحالية في مجموعة من القطاعات في الدولة.

قرار إيقاف مباريات التوظيف وتأجيل الترقية برسم سنة 2020 اتخذه رئيس الحكومة من أجل مواجهة جائة كورونا كوفيد 19.

وقد جاء في القرار الذي وقعه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني:

وبعد؛ فلا يخفى عليكم أن مواجهة الانعكاسات السلبية لانتشار جائحة وباء فيروس كورونا على بلادنا تقتضي تظافر جهود الجميع وتعبئة كل الموارد المتاحة لتجاوز هذه الظرفية الصعبة.

وفي هذا السيا. وسعيا إلى تخفيف العبء عن ميزانية الدولة وتمكينها من توجيه الموارد المالية المتاحة نحو مواجهة التحديات المطروحة فقد تقرر اتخاذ بعض التدابير الاستثنانية التي تهم إدارات الدولة والجماعات الترابية. والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري والهيئات والمؤسسات التي تؤدى أجور مستخدمها من الميزانية العامة.

ويتعلق الأمر بما يأتي:

1 – تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية غير المنجزة لحد الآن، حيث يتعين على الأمرين بالصرف عدم عرض مشاريع القرارات المجسدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية؛

2 – تأجيل جميع مباريات التوظيف ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها علما أنه سيتم العمل على الاستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات، بعد تجاوز هذه الأزمة بحول الله وفي حدود الإمكانات المتاحة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التدابير الاستثنائية لا تشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهني قطاع الصحة.

وعليه. أهيب بكم أن تسهروا على حسن تطبيق هذه التدابير، وأن تعطوا تعليماتكم للمصالح التابعة لكم للعمل على تفعيلها.

 انتهى منشور رئيس الحكومة

مصير مباراة التوظيف بالتعاقد 2021:

من خلال هذه القرار الذي اتخذه رئيس الحكومة فإنه من المنتظر أن تشهد مباراة التعليم بالتعاقد 2021 مجموعة من التغييرات، حيث من المرجح أن يتم تقليص عدد المناصب بالمقارنة مع السنوات الماضية، كما أنه من المحتمل أن يتم تأجيلها إلى السنة المقبلة.

نتمنى أن لا نمر إلى هذه المرحلة وأن نخرج من هذه الأزمة في أقرب وقت حتى لا تتضرر أغلب فئات المجتمع.