الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكولسترول تسبب أمراضًا في


الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكولسترول تسبب أمراضًا في

الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكولسترول تسبب أمراضًا في، لابد من تعرفنا على الكولسترول ألا وهو مادة شمعية القِوام والتي تمثل أحد أنواع الدهون التي تقوم بدور مهم في جس الكائن الحي؛ فانه لا توجد أي خلية داخل الجسم تخلو منها، وفي الحقيقةً يُساهم الكوليسترول في إنتاج الهرمونات وفيتامين د وأيضاً العناصر التي تساهم في عملية الهضم، كما تجدر الاشارة الى أنه مكن الحصول على الكوليسترول من مصدرين أساسين، ونعود الى سؤالنا السابق الذي سوف نتحدث عنه خلال مقالنا هذا.

الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكولسترول تسبب أمراضًا في؟

الاجابة هي: القلب.

أطعمة تقلل من الكولسترول

ان ممارسة الرياضية والمداولة على العادات المفيدة الى القلب بجانب النظام الغذائي، يساعد في تجنب زيادة الكوليسترول الضار في الجسم مع رفع نسب الكوليسترول النافع، وبالتالي فانه يفيد في حالة ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار، فمن الأطعمة التي تساعد على خفض الكولسترول الضار هي:
  1. حبوب الشوفان ونخالة الشوفان وأيضاً الأطعمة الغنية بالألياف.
  2. السمك والأحماض الدهنية.
  3. الجوز واللوز وغيرها من المكسرات.
  4. الأفوكادو.
  5. أطعمة مضاف لها الستيرولات النباتية أو الاستانول.
  6. زيت الزيتون.
  7. بروتين المصالحة.

الأطعمة التي تزيد من الكولسترول

يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك يثر مخاوفهم من تناول الكثير من الاطعمة، ويدفعهم إلى الابتعاد عنها، بالرغم من أنها قد تكون مفيدة جدا للجسم، وهذه الأطعمة تتضمن الآتي:
  1. البيض: يعد من أكثر الأطعمة المغذية التي يمكنك تناولها، على الرغم من أنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، إذ أن بيضة كبيرة واحدة تحتوي على 211 ملغ من الكوليسترول ، أو ما يعادل 70 في المئة من الكمية التي ينصح الأطباء بالحصول عليها من الكوليسترول يوميا.
  2. الجبن: تحتوي كمية أونصة واحدة من الجبن (28 غرام) على 27 ملغ من الكوليسترول، أو أنها تحتوي على حوالي 9 في المئة من الحصة المسموح بتناولها يوميا.

مشروبات تخفض الكولسترول

ان تناول بعض من المشروبات التالية يساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيء في الجسم بشكل تدريجي، فمن هذه المشروبات هي:
  • الشاي الأخضر.
  • عصائر الحمضيات.
  • عصير التوت البري.
  • عصير الرمان.
  • عصائر ومشروبات أخرى.

فواكه تساعد على منع ارتفاع الكولسترول

تعتبر الفواكه والخضار مليئة بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على خفض الكوليسترول مما يساعد ذلك في الحفاظ على صحتك والتقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فمن هذه الفواكه والخضراوات الأكثر قدرة على  خفض مستويات الكولسترول في الدم هي فيما يلي:
  • العنبية أو التوت البري.
  • الملفوف.
  • الجزر.
  • العنب.
  • البصل.
  • الأفوكادو.
  • الطماطم.
  • فول الصويا.
والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا فقد تعرفنا خلال سطوره على الأطعمة التي تققل من الكولسترول، والأطعمة التي تزيد منه، والمشروبات التي تساعده في خفضه، والفواكه التي تساعده على منع ارتفاعه.