انشودة لذكرى البيعة السادسة للملك سلمان 1442


انشودة لذكرى البيعة السادسة للملك سلمان 1442

انشودة لذكرى البيعة السادسة للملك سلمان 1442، بعدما توفِّي الملك السابق عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بايع الشعب السعودي العظيم ولي العهد السابق والملك الحالي خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكانت هذه البيعة في يوم الثالث من ربيع الآخر من عام 1436 هجرية وهو ما يوافق يوم الثالث والعشرين من يناير من عام 2015 ميلادية، وبعد ست سنوات من هذه البيعة الأولى، سوف يصادف ذكرى البيعة السادسة يوم الثالث من ربيع الآخر من عام 1432 ميلادية وهو ما يوافق يوم الثامن عشر من نوفمبر من عام 2020 ميلادية.

عبارات جميلة عن البيعة السادسة للملك سلمان

يوجد لذكرى البيعة السادسة عبارت عديدة سوف نقوم بذكرها لكم كالآتي:

  • في ذكرى البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين، نجدد البيعة ونجدد الولاء والعهد لجلالة الملك سلمان، ملك المملكة العربية السعودية، أدام الله عزَّه وعزَّ المملكة.
  • نحن نبصم بأفئدتنا تأكيدًا على حبنا وشغفنا ورضانا بتجديد البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى.
  • نسأل الله تعالى وندعوه ونرجوه من كلِّ قلوبنا أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، نكتب ونبايع ونبارك البيعة السادسة لجلالة الملك سلمان حفظه الله تعالى.
  • للعام السادس على التوالي تجدد بيعتنا للملك سلمان، ونفخر بين أمم العالم كلِّه بهذا التجديد، يا خير قائد تنهض الأمة بهمَّته العالية.
  • بايعناك يا جلالة الملك وكلنا قناعة بك وبهذه البيعة، نحن نؤمن بأنَّك سوف تظل الأفضل والأعز والأقوى، نبايعك ونحن متأكدون من أن عصر الحضارة والنهضة للمملكة سوف يتحقق على يديك اللتين تفيضان بالخير على هذه الوطن الغالي.
  • لقد كنت دائمًا يا جلالة الملك سراجًا منيرًا لنا في أصعب الأوقات وأشدها حلكة، لذا وجب علينا أن نبايعك من كلِّ قلوبنا وأن نبصم ونختم لك بالدم يا غالينا.
  • نبايعك يا جلالة الملك على الإخلاص وعلى المحبة وعلى الوفاء والولاء، نبايعك ونبايع ولاة أمورنا على السمع والطاعة، حفظ الله لنا الملك الغالي.
  • حين نتحدث عنك فإننا نتحدث عن العزة والكرامة والرفعة والإباء والكبرياء والمجد، نتحدَّث عن كلِّ ما هو عظيم، لك نجدد البيعة وإليك نتابع الوفاء والولاء.

نسأل الله تعالى أن يحفظ الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية وأن يجعله من الصالحين وأن يهديه لكل خير، نجدد البيعة والولاء للمرة السادسة لجلالة الملك.

قصيدة عن البيعه السادسة للملك سلمان

نجدّد البيعه ونقريك السلام
يا قايد (الأمّه) ويا ربّانها
وحنّا معك في حرب والاَّ في سلام
ارواحنا لك مرخصين أثمانها
ابشر بنا لا ولّعت نار وعسام
وسود الليالي كشّرت نيبانها
نضرب بسيف الحق فصَّام العظام
اليا تفلّت بالفتن شيطانها

اقتباسات عن تجديد البيعه للملك سلمان عرش المملكة

بقي الملك سلمان بن عبد العزيز قرابة الست سنوات من العزم على القضاء على الفساد والجهل وجعل المملكة العربية السعودية نموذج للتقدم والتطور، لذلك يُقدم أبناء المملكة في هذا اليوم رسائل شكر وتقدير تحمل معاني الحب والتقدير، بعض من الاقتباسات التي تتعلق بالبيعة وهي كالآتي:

  • نتمنى من الله سبحانه وتعالى في ذكرى تجديد البيعة السادسة مع أن يدوم الله الصحة والعافية عليه ليكون رمزًا للأمن والأمان والعطاء.
  • شهدت المملكة العربية السعودية خلال الخمس سنوات السابقة تطورًا ورقي في جميع المجالات بفضل حكمك يا جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وهمتك العالية لمسناها دائمًا.
  • نحن اليوم نجدد البيعة بفخر واعتزاز كبيرين أدامك الله في حياتنا يا ملكنا الشامخ.
  • المجتمع السعودي بأكمله يردد بصوت واحد يحيا الملك سلمان بن عبدالعزيز.
  • نحمد الله في السراء والضراء على الأمن والأمان والتطور الرقي في المملكة العربية السعودية.
  • في ذكرى تجديد البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين نقر بأننا أوفياء للملك سلمان.

شعر عن مبايعه الملك سلمان البيعه السادسة

قال الشاعر سلطان العيلي:

*عاش الملك سلمان راعي الحزم والراي السديد
انبايعه واليا دعانا مثبتين وجودنا
يا قبلة الإسلام ما مثلك قريب ولا بعيد
واحنا سعوديين دايم ما تبيح اسدودنا

قال الشاعر عبداللطيف آل الشيخ:

*بايع الشعب الإمام ابن الامام
سيّدي سلمان عز المسلمين
السعودي كل روحه لك سلام
مد لك يمناه وصافحت اليمين

حفظ الله هذا الملك وبارك المملكة العربية السعودية؛ فلا شك في بأن يكون لهذه البيعة انجاز وطني بحد ذاته؛ نسأل الله تعالى بأن يحفظه ويحميه ويرفع من قدره وشأنه.