بما ترد على من احدث عباده جديده مع الاستدلال


بما ترد على من احدث عباده جديده مع الاستدلال

بما ترد على من احدث عباده جديده مع الاستدلال،منهاج الدراسات الإسلامية من عقيدة وتوحيد تعد واحدة من أهم المقررات، التي يتم الاستناد إليها علما وعملا لما فيها من شريعة الله سبحانه وتعالى وابتاع هدي سنته محمد عليه أفضل الصلاة واتم التسليم، وبالتالي نجد أن هناك اهتمام كبير في مثل هذه المقررات لما لها من أثر كبير على حياة الإنسان،ومن خلال مقرر التوحيد سنشرح سؤال بما ترد على من أحدث عبادة جديدة مه الدليل.

كيفية عبادة الله حق عبادته

مفهوم عبادة الله سبحانه وتعالى أحد المفاهيم الواسعةى والشاملة، وهو المفهوم الذي لا يقتصر فقط على على العبادات الفروض وإقامة أركان الإسلام الخمسة بل أن هذا المفهوم يشمل كافة التصرفات والسلوك الإنسانية والحياتية اليومية للإنسان وبالتالي نجد أن عبادة الله تعالى حق عبادته تتحق في إتمام العبادة لله حق عبادته من خلال إقامة الفروض والنوافل والإلتزام بها بالإضافة إلى تحقيق عامل السلوك الإنسان وكافة التصرفات الإنسانية في حياة الإنسان المسلم.

السلوك الصحيح لعبادة الله تعالى

السلوك الصحيح في العبادة يتحقق من خلال تحقيق مفهوم العبادة الشامل، وهو الانقياد والخضوع لله سبحانه وتعالى والتقرب إلى الله بما شرعه في كتابه وسنة نبيه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، بالإضافة الاهتمام بالتصرفات والسلوك الإنساني أحد أكثر الإيجابيات التي تحقق مفهوم حق عبادة الله تعالى، بالإضافة إلى الاهتمام بكافة وسائر العبادات الشعائرية التي كلف الله بها عباده المؤمنين، وهو المقصود بالسلوك الصحيح لعبادة الله تعالى.

  • سؤال   : بما ترد على من احدث عباده جديده مع الاستدلال.
  • الإجابة  : فإن العبادات توقيفية، فنقف ونلتزم بما جاء به الدليل، فلا يُعبد الله تعالى إلا بما شرعه في كتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وما لم يكن مشروعا فهو بدعة مردودة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم :” من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ، أي مردود عليه عمله فلا يقبل منه، فيجب اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم،وترك الإحداث والابتداع في دين الله تعالى.

الجدير بالذكر أن أمر عبادة الله تعالى وفق ما أمر به الله تعالى في كتابه واتباع سنة نبيه وهو المفهوم الواسع لتحقيق عبادة الله حق عبادته، ومن خلال هذا المفهوم استطعنا الحصول على إجابة بما ترد على من أحدث عبادة جديدة مع الاستدلال.