تاج المروءة كلمات متقاطعة


تاج المروءة كلمات متقاطعة

تاج المروءة كلمات متقاطعة، المروءة هي الرجولة الكاملة، وهي مراعاة الأحوال الى أن تكون أفضلها، لكي لا يظهر القبيح منها عن قصد، وهي خلق جليل، وادب رفيع، ويتميز به عن غيره من المخلوقات، وتظهر المروءة في مكارم الاخلاق، والعادات الجميلة، وحسن اللسان، والامر بالمعروف، الابتعاد عن اذى الناس، وهي اتصاف النفس البشرية بالكمال الإنساني التي يمكن التفريق بينها وبين البهائم، وسوف نتعرف في هذا المقال على حل لغز، تاج المروءة كلمات متقاطعة.

تاج المروءة كلمات متقاطعة

يبحث الكثير من الناس عن حل هذا اللغز من خلال شبكة الانترنت، والاجابة الصحيحة على هذا اللغز هي: التواضع.

ما هو التواضع

بعد أن تعرفنا على حل لغز تاج المروءة كلمات متقاطعة، سنتعرف على مفهوم التواضع، والتواضع هو خلقٌ حسن، يتميز به الانسان الراقي والرائع، ويفرض التواضع احترام الآخرين لك، واكسباك قلوبهم، كما أنها تظهر في التنازل عن المرتبة لمن يراد تعظيمه، وهي صفة محمودة وجميلة، وهي صفة من صفات المؤمنين.

التواضع في الإسلام

حثنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على الالتزام بصفة التواضع، وقد خص المؤمنين بأن يبتعدوا عن التكبر، الذي يؤدي بصاحبه الى الدرك الأسفل من نار جهنم، وقد جاء في الحديث القدسي: عن أبي هريرة (رضي الله عنه)، أنّه قال: صلى الله عليه وسلم: “قال الله عزّوجلّ: الكبرياء ردائي، والعَظَمة إزاري، فمن نازعني واحداً منهما قذفته في النار”.

التواضع في القرآن الكريم

ورد الكثير من الكلمات التي تشير الى لفظ التواضع في القرآن الكريم، لكن لم يرد اللفظ بصورة واضحة، وفيما يلي بعض الآيات التي وردت في الدلالة على لفظ التواضع:

  • قال تعالى: (وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (.
  • قال تعالى: (وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا).
  • قال تعالى: (وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ).
  • قال تعالى: (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ).
  • قال تعالى: (لَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِلْمُؤْمِنِينَ).
  • قال تعالى: (اخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ).

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، بعد أن تعرفنا على حل لغز تاج المروءة كلمات متقاطعة، بالإضافة الى معرفتنا لمفهوم التواضع، والتواضع في الإسلام، والتواضع في القرآن الكريم بذكرنا لعدة آيات جاءت تدل على لفظ التواضع، وغير ذلك من المعلومات المهمة.