تاونات: استفادة 80 في المائة من التلاميذ من التعليم عن بعد



صرح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمديرية إقليم تاونات بمجموعة من الارقام التي تخص عملية التعليم عن بعد لفائدة تلاميذ وطلبة الإقليم.

المدير الإقليم محمد الغوري  أكد بأن ما مجموع 106،299 تلميذا في مديرية تاونات يستفيدون من التعليم عن بُعد حتى يوم الاثنين 23 مارس أي حوالي 80٪ من الإجمالي.

وقال السيد لغوري في بيان لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الرقم يشمل المرحلة الابتدائية (68،225) ، والتعليم الثانوي(11،789) والثانوي الجامعي (26،285) ، مؤكدا أن هذا الرقم، سيشهد بالتأكيد زيادة بفضل مبادرة شركات الاتصالات الثلاث (Maroc Telecom و Orange و Inwi) ، التي قررت إتاحة الوصول المجاني مؤقتًا إلى جميع المواقع والمنصات للتعليم والتكوين عن بُعد.

كما سلط الضوء على مساهمة قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، التي بدأت في بث دروس المدرسة الرقمية إلى جانب القناة الثقافية الرابعة.

وأعرب المسؤول عن أمله في أن يصل التعليم عن بعد إلى جميع التلاميذ بفضل استخدام منصة ” TEAMS ” المدمجة مع نظام مسار، مشيراً إلى أن جميع هذه الأدوات البديلة ” جزء من تنفيذ خطة الاستمرارية التعليمية وتنويع الوسائل المتاحة في مجال التعليم عن بعد.

ما أشاد بإشراك وتعبئة الفريق التربوي للمديرية وإسهامهم في إنتاج الموارد الرقمية ودروس الفيديو التي سيتم بثها على منصة “TelmideTICE” والقناة الثقافية تحت إشراف المفتشين ، مع التذكير بأهمية أدوات تعليمية بديلة أخرى ، بما في ذلك الشبكات الاجتماعية ، وإنشاء مجموعات عبر تطبيق WhatsApp ، وذلك بفضل العمل التطوعي الذي يقوم به الأساتذة.