تجربتي مع حبوب مارفيلون كاملة


تجربتي مع حبوب مارفيلون كاملة

تجربتي مع حبوب مارفيلون كاملة،يرغب الكثير من النساء من القيام بعملية تنظيم الانجاب، مما يجعل أغلبهم يبحثون عن الطريقة الأفضل التي يستطيعون من خلالها تنظيم الحمل، ومن التجارب التي قامت بها البعض من النساء هي اخذ حبوب مارفيلون لمنع الحمل، ومع ذلك لا ينصح الكثير من الأطباء استخدام حبوب منع الحمل والاتجاه الى طرق اخرى، لما لبعض ادوية الحمل من أعراض جانبية قد تحصل، وهنا في مقالنا سوف نقدم لكم كل المعلومات عن حبوب مارفيلون.

حبوب مارفيلون والسمنة

حبوب مارفيلون هي من الحبوب التي يتم استخدامها لمنع الحمل بشكل خاص، ولكن من المعروف ان هناك بعض الاعراض الجانبية التي قد تحصل بعد تناول نوع معين من الادوية، وفيما يتعلق بحبوب مارفيلون فهي تحتوي على مادة الاستروجين، وهذه تعمل على احتباس السوائل في الجسم التي قد تؤدي الى السمنة، وتعمل على زيادة الوزن وذلك عند تناول حبوب المارفيلون التي تحتوي على 50 ملجرام ، اما عند تناول حبوب مارفيلون 20 ملجرام من الاستروجين فلا يسبب احتباس في الجسم مما لا يسبب زيادة في الوزن او السمنة.

حبوب مارفيلون والنحافه

ربما الاستخدام الخاطئ لحبوب مارفيلون يؤدي الى النحافة ونقص الوزن، وقد تظهر على بعض النساء التي تتناول هذه الحبوب نقص الوزن الواضح وربما يكون ذلك بشكل كبير، ولا بد قبل تناول اي نوع من الادوية القيام باستشارة الطبيب المختص بذلك.

حبوب مارفيلون والجماع

كما قلنا ان حبوب مارفيلون يتم تناولها من اجل القيام بمنع الحمل، وكن بالنسبة للجماع فقد تم اجراء مجموعة من الدراسات على حبوب منع الحمل، والتي شملت أكثر من 8 ألاف امرأة والتي تحدثت عن أنه هناك ما يقارب 20% من النساء شعروا بزياده في الرغبة الجنسيه. و80 % لم يشعروا بأي تغيير بخصوص الرغبة الجنسية، ووفقاً لهذه الدراسة تم اثبات انه لا يوجد تأثير على حبوب مارفيلون بالنسبة للجماع.

هل حبوب مارفيلون تسبب حساسية

هناك البعض من الأعراض الجانبية التي قد تحدث بسبب تناول حبوب مارفيلون كما قلنا منها احتمالية الزيادة في الوزن، بالاضافة الى ذلك من الممكن الاصابة بحساسية الثدي وتضخمه، والاصابة بالصداع او القيء والغثيان، ومن الممكن الاصابة بالاكتئاب وحدوث بعض التصبغات الجلدية.

ويجب عند تعرضك الى اي اعراض مما ذكرناهم القيام بمراجعة الطبيب المختص فوراً.

مين استخدمت حبوب مارفيلون وحملت

على الرغم من استخدام حبوب مارفيلون من قبل بعض النساء لمنع الحمل والفعالية الكبيرة لها في ذلك الا أن هناك بعض من الاسباب التي ربما تؤدي لحدوث الحمل بعد استخدامها، وهي:

  • عدم التناول في الميعاد يومياً.
  • في حالة نسيانك أخدها حتى لو ليوم واحد.
  • في حالة التقيأ بعد تناولها .
  • عند حدوث تفاعل الحبوب مع أدوية اخرى تتناولها المرأة.

متى أكل حبوب مارفيلون

يتم أخد حبوب مارفيلون في اخر يوم من الدورة الشهرية وذلك عند التأكد من انك لست حامل، وهذه الحبوب يجب تناولها يوميأ، وفي حالة نسيانك لتناول هذه الحبوب يجب قيامك بتناولها فور القيام بتذكرها، والاستمرار الدائم في تناولها في الميعاد الجديد، ولكن يجب ان يؤخد بالحسبان انه لن تكوني محمية من الحمل ومن الممكن ان يحصل ذلك.

هل حبوب مارفيلون تسبب عصبية

يظهر في بعض الاحيان على النساء التي تتناول حبوب منع الحمل مارفيلون اعراض تجعلهم في حيرة وضيق، وذلك خوفاً من الاعراض التي ممكن ان تحصل لهم بسبب استخدام هذه الحبوب، وهل سيكون لها تأثير على الهرمونات لديهم ام لاء، ولكن هذه الاعراض مثل الاكتئاب وصعوبة التنفس نادر ما تحدث.

تجربتي مع حبوب جينيرا

حبوب جينيرا تعتبر من أشهر الحبوب التي تستخدم في منع الحمل، وتسمى الحبوب الثنائية الهرمون فهي تحتوي على هرومون الاستروجين وهرمون البروجستيرون، ويتم استخدام هذه الحبوب لمنع العمل من خلال قيامها بزيادة كمية الافرازات المخاطبة في عنق الرحم، وهذا بالتالي يعمل على عدم وصول الحيوانات المنوية الى البويضة، وتعمل ايضا على تكوين بويضة غير ناضجة، ويتم استخدامها بشكل يومي إلا عند في حالة الدورة الشهرية.

ومن التجارب لحبوب جينيرا فقالت احد السيدات حديثة الزواج وبعد انجابها لطفلة ذهب الى الطبيب لاعطائها حبوب لمنع الحمل فقام بكتابة لها حبوب جينيرا، فقامت بتناوله بشكل يومي من دون تعرضها الى اي مشاكل وحقق لها النجاح في منع الحمل.

وتجربة اخرى تقول انه بعد استعمال هذه الحبوب لمدة معينة فقد ادت الى زيادة الوزن بشكل كبير لديها، وهذا ما ادى الى بحثها عن وسيلة اخرى من أجل منع الحمل.

ومن التجارب الأخرى ايضاً كانت لسيدة تعاني من تكيسات على المبايض وكان لديها نزيف شديد الذي سبب لها الانيميا، فذهبت الى احد الاطباء الذي نصحها باخد حبوب جينيرا والذي نجح بالفعل معها في رفع الدم.

تجربتي مع حبوب ياسمين

من أكثر التجارب التي كانت ناجحة في منع الحمل بطريقة أكثر أمان هو حبوب ياسمين، كما تستخدم حبوب ياسمين في علاج بعض حالات حب الشباب، ولكن من الواجب قبل تناول اي دواء القيام بمراجعة الطبيب المختص.

ومن التجارب لحبوب ياسمين فقالت سيدة انها قامت بتناول حبوب منع الحمل العادية التي يتم صرفها من الوحدات الصحيه، ولكن هذه الحبوب سببت لي الكثير من الاعراض الجانبية والمشاكل منها زيادة الوزن، لذلك ذهبت الى دكتور مختص فقام بنصحي أن اتناول حبوب ياسمين التي نجحت في انتظام الدورة الشهرية لدي، ووجدت راحة كبيره في تناولها.

وتجربة اخرى تقول انها استعملت حبوب ياسمين لمدة ما تقارب على السنة والنصف كانت جيده، ولكن تعرضت هذه السيدة الى زيادة في الوزن ولا تعرف ان كان السبب استخدام هذه الحبوب ام لاء.

وكان هنا نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن بعض التجارب لحبوب مارفيلون، وشرحنا لكم بعض الاعراض الجانبية التي قد تحدث عند تناول حبوب مارفيلون، بالاضافة الى ذلك قدمنا لكم بعض التجارب لحبوب جينيرا، وتجارب اخرب لحبوب ياسمين