تركيب يمكن المحار بدفن نفسه في الرمل الرطب عند الحاجة


تركيب يمكن المحار بدفن نفسه في الرمل الرطب عند الحاجة

تركيب يمكن المحار بدفن نفسه في الرمل الرطب عند الحاجة، المحار من الحيوانات الرخوية البحرية التي تعيش في المياه الحارة أو الدافئة نسبياً، فهو من الحيوانات التي تعيش في المياه الحلوة ويقوم هذا الحيوان بالتواجد على الصخور أو بدفن نفسه في الرمل بقاع البحر أو على الشاطئ، وهذا الحيوان البحري من الحيوانات التي يتغذى عليها الإنسان لوجود عناصر غذائية هامة في جسمه تساعد جسم الإنسان ومن هذه المواد الفسفور والكالسيوم والزنك، ورغم أن هذا الحيوان يتواجد في البحر بكثرة إلا أنه غالي الثمن بسبب صعوبة الوصول إليه، وبهذا الموضوع سوف نسرد لكم تركيب يمكن المحار بدفن نفسه في الرمل الرطب عند الحاجة.

العلاقة بين المحار واللؤلؤ

كثير منا لا يعرف بان المحار يساعد في إنتاج اللؤلؤ فهو يقوم بإنتاج اللؤلؤ عن طريق دخول ذرات من الرجل في صدفة المحار، مما يجعل المحار يقاوم هذا الرمل بإفراز مادة كلسية حتى لا تؤثر عليه، حيث أنه يقوم بذلك ظناً منه بانه الرمل من المخاطر التي تصيبه ومع الوقت تبدأ ذرات الرمل للتحول إلى لؤلؤ، فهذا يحفز الدول نحو اصطياد محار البحر من أجل استخراج الحلى الموجودة فيه.

من فوائد المحار للإنسان

المحار من الحيوانات البحرية الهامة التي يهتم بها الإنسان كثيراً فهو من المأكولات البحرية غالية الثمن بسبب أنه حيان يحتوي على العديد من الفوائد ومنها وجود عناصر غذائية هامة فيه مثل الكالسيوم والزنك والفسفور، فهذه المواد هامة جداً لجسم الإنسان إلى جانب وجود اللؤلؤة في صدفة المحار.

أين يعيش المحار

المحار حيوان بحري يحب العيش في البيئة المعتدل أو الحارة فهي يحب العيش بالمياه الساخنة، كما أنه حيوان يخاف من العيش مع الأسماك الأخرى لذلك تجده أما يتواجد تحت الرمال أو خلف الصخور ويكثر تواجد المحار في السواحل الضحلة، كما أن صدفة المحار تتكون من مادة كلوريد التي تساعد في إنتاج الطبقة اللؤلؤة.

كيف يدفن المحار نفسه بالرمال

يملك المحار تحت الصدفة الأمامية له جزء لين وطري لكن قوي يساعده في النزول أسفل الرمال، ويطلق عليه رباط الصدفة فهو الذي يستخدمه في دفن نفسه بالرمل.

يعد المحار من المأكولات الشعبية الراقية التي تقدم في المطاعم الفخمة في العالم فهذا بسبب سعر الوجبة الواحدة واحتواء على طبقة لؤلؤية ساعدت بتصنيفه ضمن المأكولات الفارهة.