تسهم الصناعة الاستهلاكية في تحقيق الأمن


تسهم الصناعة الاستهلاكية في تحقيق الأمن

تسهم الصناعة الاستهلاكية في تحقيق الأمن، عدنا اليكم طلابنا الأعزاء بسؤال جديد من الأسئلة التي يتم طرحها من قبل المعلمين عبر موقع منصة مدرستي حتى يقومون الطلاب بالاجابة عنه، حيث أن سؤالنا لهذا اليوم يدور حول مفهوم السلع الاستهلاكية وهي عبارة عن السلع والخدمات التي يتم إستهلاكها من قبل المواطن، وهي تساهم في إشباع حاجاته ورغباته وبالشكل والنوع والكم الذي يرغب به ويتلاءم مع حاجته، إذ يتم إشباع  الحاجات الإنسانية له والعمل على تسيير حياته بالصورة الطبيعية، نعود الى سؤالنا الذي يبحث عنه العديد من الطلاب ليتوصلوا للاجابة الصحيحة له، تابعوا معنا لنتعرف سوياً على الاجابة.

تسهم الصناعة الاستهلاكية في تحقيق الأمن؟

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة المهمة والتي يجب على كل الطلاب التعرف على اجابتها، حيث أن نوع السؤال هو الصواب أو

الخطأ، فهل سؤال تسهم الصناعة الاستهلاكية في تحقيق الأمن هو صحيح أم خاطئ؛ الاجابة هي كما يلي:

  • هي صح.

السلع الاستهلاكية قانونياً

يوجد هناك العديد من التعاريف القانونية؛ مثلًا يتضمن قانون سلامة المنتجات الاستهلاكية المتواجد في الولايات المتحدة تعريفًا شاملًا للمنتج الاستهلاكي الذي يبدأ فيما يلي:

  • منتج استهلاكي: يُقصد بالمصطلح “منتج استهلاكي” أي سلعة، أو جزء مكون منها، حي ثأنه يُنتج أو يُوزع
  1. حيث يكون بغرض بيعه لمستهلك يستخدمه في منزل سكني دائم أو مؤقت أو محل إقامة وحول ذلك، أو مدرسة، أو حتى للترفيه، أو غير ذلك.
  2. أو يكون للاستخدام الشخصي، أو لاستهلاك أو تمتع المستهلك في منزل سكني دائم أو مؤقت أو محل إقامة، أو مدرسة، أو في مجال الترفيه، أو غير ذلك، إلا أن هذا المصطلح لا يشمل  أي سلعة حتى لا تُنتج أو تُوزع عادةً بغرض بيعها، أو استخدامها أو استهلاكها أو التمتع بها، من قبل المستهلك.

ما هي أنواع السلع الاستهلاكية

تعتبر السلع الاستهلاكية هي عبارة عن سلع ملموسة يتم إنتاجها وشرائها حتى يتم تلبية احتياجات المشتري، ولذلك السبب يُشار إلى هذه السلع أيضاً باسم السلع النهائية أو أيضاً المنتجات النهائية، حيث تنقسم السلع الاستهلاكية إلى ثلاثة أنواع مختلفة وهي كما يلي:

  • السلع المعمرة: ألا وهي السلع التي يوجد لها عمر طويل ويكون من ثلاث سنوات أو أكثر، حيثُ أن استهلاك السلعة المعمرة ينتشر على مدى عمر السلعة بالكامل، مما يؤدي إلى طلب الصيانة، ومن المثال على هذه السلع، هي الدراجات والأثاث والسيارات.
  • السلع غير المعمرة: ألا وهي السلع التي يتم شراؤها لكي يتم الاستهلاك أو الاستخدام الفوري، حيث تعتبر هذه السلع بشكل عام لها عمر أقل من ثلاث سنوات، ومن الأمثلة على هذه السلع كالأطعمة والمشروبات والملابس.
  • خدمات المستهلك: ألا وهي المنتجات أو الخدمات الغير ملموسة والتي يتم إنتاجها واستهلاكها في نفس الوقت، حيثُ أن حلاقة الشعر وغسيل السيارات تعتبر أمثلة نموذجية على خدمات المستهلكين.