تطلق على الاسس الفكرية الاولية التي يسلم بها الناس ويتفقون على صحتها


تطلق على الاسس الفكرية الاولية التي يسلم بها الناس ويتفقون على صحتها

تطلق على الاسس الفكرية الاولية التي يسلم بها الناس ويتفقون على صحتها، تعتمد الكلمات العربية على التعبير عن الكثير من الأشياء في دواخل الناس، إلى جانب طرح الأفكار والأسس الخاصة بها، وهنا تكمُن جمالية اللغة العربية وفصاحتها في التعبير عن فكرة ما بمُجرَّد كلمة واحدة فقط.

مثلما تطلق على الاسس الفكرية الاولية التي يسلم بها الناس ويتفقون على صحتها حيث يبحث الناس عن الكلمة المُعبّرة عن ذلك والتي تستطيع إيجاد المفهوم الإجمالي لها.

للتعبير عن قضاء ليلة مؤرقة

يستخدم العرب الكثير من الكلمات البسيطة للتعبير عن شعور ما أو شيء ما يجول بخاطرهم، وهذا ما يُثبِت أن اللغة العربية من أكثر اللغات فصاحة وبلاغة في العالم، فمثلاً، من أجل التعبير عن قضاء ليلة مؤرقة يُقال كلمة:

  • السؤال: للتعبير عن قضاء ليلة مؤرقة
  • الإجابة: جفاه.

وهي كلمة فصيحة تدل على الجفاء والليالي المُؤرقة التي يقضيها المرء بسبب فعل الجفاء وهو فعل سيء جداً، ومن الجدير ذكره أن هذا السؤال قد ذُكِر في بعض ألعاب الكلمات المتقاطعة التي تحاول إظهار فصاحة اللغة العربية في بعض المفاهيم.

كلمة تطلق على الاسس الفكرية الاولية التي يسلم بها الناس ويتفقون على صحتها

يبحث الطلبة عن حل سؤال تطلق على الاسس الفكرية الاولية التي يسلم بها الناس ويتفقون على صحتها الذي يدل على الكم الكبير الذي تحمله اللغة العربية من فصاحة في الكلمات والمفهوم، فكيف يُمكِن التعبير عن كُل ذلك من خلال كلمة واحدة بسيطة تستطيع حصر المفهوم كاملاً، وفيما يلي حل السؤال:

  • السؤال: تطلق على الاسس الفكرية الاولية التي يسلم بها الناس ويتفقون على صحتها
  • الإجابة: مُسَلَّمات.

حيث أن المُسلَّمات هي كلمة للتعبير عن شيء لا يُمكِن للناس الاختلاف عليه، كقُدسية القرآن الكريم عند المُسلمين فهي من ضمن المُسلَّمات التي لا يُمكِن الاختلاف عليها إطلاقاً.

مما لا شك فيه أن اللغة العربية تحتوي على الكثير من الكلمات التي تستطيع حصر مفاهيم كبيرة خلال كلمة واحدة فقط، وهذا ما يُظهِر مدى فصاحة اللغة العربية دوناً عن غيرها من اللغات الأخرى.