تعبير كتابي عن التسامح للسنة اولى ثانوي


تعبير كتابي عن التسامح للسنة اولى ثانوي

تعبير كتابي عن التسامح للسنة اولى ثانوي، مما لا شك فيه ، أن هذا الموضوعَ هام ونافع ، يمس جوانب هامة من حياتنا فهو كالدوحة السامقة ، خضراء كاخضرار الربيع ، ووجه حياتنا الذي نحمله عبر نبضنا المسافر مع مواكب الأمل ، فلعلنا نحقق حلمنا الجميل عبر الحياة الأمل . إن أفكاري أراها تتدافع في حماسة ، كي تعانق مداد القلم ، لتعبر عن هذا الموضوع ، وتنثر من الأشجان والفكر عبر سطوري ، التي أرجو، أن تصور نبضي وفكري من خلالها ، كحديقة غناء ورودها زاهية ، وأريجها فوَّاح ، وثمارها ممتعة.

تعبير كتابي عن التسامح للسنة اولى ثانوي؟

التسامح من سبل الحصول على ربنا العظيم المحبة والسعادة ، وهو الاستقرار والأمان. كما أن التسامح هو تقدير وقبول صفات الإنسان ، والرسول صلى الله عليه وسلم ، ولا تكره من لا يقوم على الدخول في الإسلام ، وأهمية التسامح في قصة حياة الإنسان أمر بالغ الأهمية. تقلل من نسبة العصابية وتقلل من الجرائم والمشاكل في المجتمع وبالتالي تزيد من الوحدة الاجتماعية والحضور ، وهي من وظائف تقوية جهاز المناعة وأحد مزاياها ، ويمكنها أن تقلل الضرر الذي يلحق بالخلايا العصبية في الدماغ. نسبة الضرر.

طريقة كتابة موضوع تعبير

يسعى العديد من الطلاب للبحث عن طريقة كتابة موضوع تعبير جيد يمكنهم من بلوغ مُرادهم التعبيري من خلاله وتبليغ رسالاتهم للقراء بشتى الأساليب اللغوية، وهي طريقة يشترط فيها توفر عاملين اثنين: الرغبة، والثقافة، أما بالنسبة الى طريقة كتابة موضوع تعبير فتتمثل في عدة خطوا، وهذه الخطوات تكمن في الآتي:

  • القراءة والاطلاع، فان القراءة تتيح للكاتب التعرف على أساليب فنية جديدة لأنها تساعده في اختيار طريقة كتابة موضوع تعبير قوي من حيث المضامين التي يحتاجها القراء وينجذبون إليها.
  • تحديد واختيار الموضوع، فان ذلك يحتاج الى الأخذ بعين الاعتبار أن يكون الكاتب ملمًا بجوانب الموضوع الثقافية، وأن يكون موضوعه ملامسًا للواقع.
  • ترتيب الأفكار المراد مناقشتها ترتيبًا منطقيًا متسلسلًا حسب طبيعة سير موضوع التعبير.
  • اختيار الأفكار التي تتصل بموضوع التعبير والتي يمكن مناقشتها من خلاله.
  • تحويل الأفكار إلى أسئلة يمكن الإجابة عليها وجعل الإجابة قضية مثيرة للنقاش.
  • تدوين إجابات تفصيلية للاسئلة المطروحة.
  • وضع كل سؤال بعين الاعتبار كعنوان رئيسي في فقرة مستقلة.
  • أخذ كل إجابة على أنها نقطة فرعية للعنوان الرّئيس الذي يمثله السؤال.
  • تجميع كل عنوان رئيسي مع نقاطه الفرعية في فقرة من فقرات موضوع التعبير.
  • انتقاء بعض الشواهد الأدبية من القرآن والحديث والشعر وحكم العرب وأمثالهم ما يتصل بموضوع التعبير ويدعم محتواه وترصيع فقراته بها.
  • إضافة تراكيب لغوية لكل فقرة وكذلك تراكيب لغوية للربط بين الفقرات إذا احتيج لذلك.