تقريب العدد ٦ ٨٥ إلى منزلة أجزاء العشرة هو


تقريب العدد ٦ ٨٥ إلى منزلة أجزاء العشرة هو

تقريب العدد ٦ ٨٥ إلى منزلة أجزاء العشرة هو، يعتبر علم الرياضيات هو علم الدراسة المنطقية لجميع الأشياء وكيفية ترابطها كما أنه علم الدراسة المجردة البحتة التسلسلية للقضايا والأنظمة الرياضية وتنقسم الرياضيات إلى قسمين هما الرياضيات البحثية والتي تشمل الجبر الخطي والهندسة وحساب المثلثات والتفاضل والتكامل، وأيضاً الرياضيات التطبيقية والتي تستخدم في العلوم والمجالات الأخرى، نعود الى سؤالنا السابق الذي سنتعرف عليه خلال موقعنا.

تقريب العدد ٦ ٨٥ إلى منزلة أجزاء العشرة هو؟

الاجابة هي:

  • ٦,٩٠
  • ٧,٠٠
  • ٦,٨٠

ما هو مفهوم التقريب

يعتبر التقريب هو جزء مهم جداً في مادة الرياضيات، فان معناه هو إزالة عدد كبير من الأرقام ثم تحويلها إلى عدد صحيح، أو عدد عشري منتهي.، فهو يعتبر أداة مفيدة جداً في الحياة اليومية، كما أنه بفضل التقريب فقد استطعنا اختصار كمية هائلة من الأعداد العشرية الضخمة إلى عدد صحيح يتكون من رقم إلى 5 أو 6 أرقام، وبالتالي نستطيع من خلاله تقدير كمية من المال وأيضاً تقريب المسافة والزمن.

تقسيم التقريب للأعداد

بفضل التقريب استطعنا تقسيم الأعداد من 0 إلى 9 وهي كما يلي:

1-أعداد بخيلة : وتلك الأعداد هو التي لا يمكن السلف منها، حيث يجب أن تكون أول خانة من القيمة التقريبية عدد منها ألا وهي 0، 1، 2، 3، 4.

2- أعداد كريمة : وهذه الأعداد هي التي يمكن السلف منها لذلك ميت بالكريمة، كما أنه لا يجب أن تكون أول خانة من القيمة التقريبية عدد منها وهي : 5، 6، 7، 8، 9.

قواعد التقريب للأعداد

  • القاعدة الأولى عند التقريب الى عشرة نتبع ما يلي:
  1. نقوم بحذف الرقم الذي يكون في خانة الآحاد ونضع بدلاً منه صفر اذا كان أقل من خمسة (5).
  2. ثم يضاف لرقم العشرات زاحد صحيح اذا كان رقم الآحاد = 5 فأكثر.
  • القاعدة الثانية عند التقريب الى مئات نتبع الآتي:
  1. اذا كان رقم العشرات = 5 أو أكثر فاننا نقوم بحذف كل من رقمي الآحاد والعشرات ثم يوضع بدلاً منها صفر ويضاف واحد الى الرقم الموجود في خانة المئات.
  2. أما اذا كان رقم العشرات أقل من 5 فانه يحذف ويوضع صفر بدلاً من كل رقمي الآحاد والعشرات.
  • القاعدة الثالثة عند التقريب لأقرب ألف تتبع الآتي:
  1. اذا كان رقم المئات = 5 أو أكثر فاننا نجد الآحاد والعشرات والمئات وتوضع بد كل منها صفراً ثم يضاف واحد الى الرقم الموجود في خانة الآلاف.
  2. أما اذا كان رقم المئات أقل من 5 فانه يحذف ويوضع صفر بدلاً من كل أرقام الآحاد والعشرات والمئات.