تقع المملكة العربية السعودية في نطاق الإقليم


تقع المملكة العربية السعودية في نطاق الإقليم

تقع المملكة العربية السعودية في نطاق الإقليم، تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي تتميز بمكانة خاصة بين غيرها من الدول، والذي يميزها مكانتها الدينية، فبها أكثر الأماكن المقدسة حول العالم، وهو البيت الحرام، وفيه قبلة المسلمين وهي الكعبة المشرفة، و مكانتها الاقتصادية أضفت لها مكانة متميزة أيضا؛ وذلك لأنها تحتوي على كم هائل من الغاز الطبيعي والنفط ، إضافة لمكانتها الجغرافية، فأهم ما يميزها هو مساحتها الكبيرة، وتضاريسها المتنوعة، وتعتبر الرياض، وجدة، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، من أكبر مدنها .

توجد المملكة العربية السعودية في نطاق الإقليم

  • الإجابة: تقع المملكة العربية السعودية في نطاق الإقليم الصحراوي، حيث تنقسم الصحاري فيها لثلاثة أقسام وهي : صحراء الدهناء،وتقع وسط شبه الجزيرة العربية، وصحراء الربع الخالي وهي الصحراء الثانية الأكبر في العالم من حيث المساحة، وصحراء النفوذ الكبير .

البيئة السياحية في السعودية

تنقسم البيئة السياحية في المملكة العربية السعودية إلى :

  • المناطق الساحلية: وهي المناطق التي بها المناطق البحرية، وشواطئ الترفيه، ومنها مدينة جدة والتي تقع في المنطقة الغربية، والدمام التي توجد في المنطقة الشرقية، فهي تعد من أهم مناطق جذب السياح في المملكة .
  • المناطق التاريخية: وهي المناطق التي تكونت نتيجة الآثار القديمة للحضارات؟، مثل مدائن صالح، والفاو، ونجران، إضافة للآثار الإسلامية التي توجد في المدينة المنورة ومكة المكرمة .
  • المناطق الطبيعية: وبها المناطق الصحراوية التي تتميز بالهدوء ، وهي بيئة جيدة للاسترخاء ، لذلك تعد من أكثر الأماكن التي يقصدها الناس في رحلاتهم للنزهة والاسترخاء ، ومن المناطق الطبيعية أيضا المناطق الجبلية ، وتتميز باعتدال مناخها، مثل مدينتي أبها ، والطائف.