حل لغز ثالث سبعة وثمان


حل لغز ثالث سبعة وثمان

حل لغز ثالث سبعة وثمان، يعتبر اللغز سؤال غامض ومثير ولكن اجابته تكون بسيطة وسهلة،وتحمل الالغاز المتعة في التفكير في حل اللغز الذي يطرحه علينا أحد الأشخاص، وبعد التفكير في حل هذا اللغز يأتي الشخص السائل لكي يقدم لنا اجابته لندرك وقتها ان إجابة اللغز سهلة جداً، ولكن تحتاج الى تدريب العقل على السرعة والتفكير والنباهة لمعرفة الكثير من المعلومات الثقافية والعامة، مع العلم أن هناك الغاز سهلة الحل وهناك الغاز تحتاج الى تفكير ووقت طويل لمعرفة اجابتها، وفي هذا المقال سوف نتعرف على حل احد الالغاز.

حل لغز ثالث سبعة وثمان

ثالث سبعة وثمان يتحدث هذا اللغز عن امرأة قد ذهبت الى القاضي تشتكي من زوجها فقال لها القاضي اين زوجك فقالت انه هنا بين الحضور فقال ما اسمه فقالت ثالث سبعة وثمان فقال القاضي احضر يا فلان، فماذا قصدت المرأة.

الاجابة الصحيحة على اللغز هي: عثمان

ما هي اقسام اللغز

ينقسم اللغز من حيث الصيغة المطروح بها الى عدة اقسام، حيث ان كل قسم منهما يختلف بالتفكير عن القسم الاخر، ومن هذه الأقسام ما يلي:

  • الحزورة: وهي التي تحتاج الى معلومات عامة وبسيطة لحلها.
  • الالغاز الرياضية: وهي التي لا تحتاج الى معلومات بسيطة لحلها، وتقسم الالغاز الرياضية الى: الالغاز الميكانيكية، والالغاز المنطقية، والالغاز الهندسية، والالغاز اليابانية، وغيرها من الالغاز الأخرى.
  • المسائل الرياضية: وهي التي تحتاج الى تطبيقات رياضية ورياضيات عالية كالجبر، والتفاضل، والتكامل، وغيرها.
  • الالغاز الفكرية: وهي التي تحتاج الى معلومات عامة لحلها غير مفردات الحياة اليومية كالألغاز البوليسية التي تحتاج الى معلومات كثيرة عن الأماكن والأشخاص، ومعلومات جغرافية وقانونية، وغيرها من المعلومات الأخرى.
  • الالغاز العلمية: وهي كل ظاهرة علمية لا يتوفر لها تفسير علمي مثل: لغز مثلث برمودا.
  • الالغاز المجهولة: وهذه الالغاز لا يمكن ان تعتبر لغز لأنها تتحدث عن اشخاص مجهولون.

ما هو الفرق بين اللغز والفزورة

الفزورة هي كل ما احتاج حله الى معلومة وان كانت هذه المعلومة بسيطة، مثل ما هو الشيء الذي له اجنحة ولا يطير بها، واجابته هي المروحة، وهنا احتجنا الى معلومة وهي المروحة وبفقدان هذه المعلومة البسيطة لن نستطيع حل اللغز، ام اللغز فلا نحتاج الى معلومة لحله، فقط نحتاج الى المبادئ الرياضية البسيطة وهي الأرقام، والاعداد، والعمليات الحسابية، واذا احتجنا الى رياضيات عالية لحله فهو مسألة رياضية وليست لغزاً، كما ويشترط في اللغز ان لا تكون مجرد مسألة رياضية بل يجب ان تكون نوع من المسائل التي لا يمكن للرياضيات حلها او تحل بتفكير رياضي.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على حل اللغز بالشكل الصحيح وقد كانت اجابة لغز ثالث سبعة وثمان هي عثمان، كما تعرفنا على مفهوم اللغز، والفرق بين اللغز والغزورة، وغير ذلك من المعلومات.