دليل الجوال السعودي أون لاين


دليل الجوال السعودي أون لاين

هناك رغبة كبيرة للتعرف على هوية الأفراد والمؤسسات والتعرف على أرقامهم الخاصة بالجوال، ومع تضخم وزيادة عدد بيانات المتصلين تم إنشاء دليل الجوال السعودي أون لاين بدون تحميل، هناك العديد من التطبيقات لنظام أندرويد والعديد من الطرق التي تساعدنا في التعرف على هوية المتصل، وتنقسم هذه التطبيقات إلى محلية وعالمية، وأشهر تلك التطبيقات المستخدمة على نطاق واسع هو تطبيق True caller و هو التطبيق الشائع والمنتشر في جميع دول العالم والذي يوضح لك هوية المتصل والبلد الخاصه به ورقم المفتاح الخاص ببلدة  بشكل سهل و بسيط، ولكن مع الاسف تم حظر هذا التطبيق في معظم الدول منعا لتداوله في الكثير من الدول العربية بما في ذلك المملكة العربية السعودية لذا من الصعب استخدامه في معرفة ارقام الهواتف الجوالة في المملكه العربيه السعوديه.

الآن دليل الهاتف المحمول في المملكة العربية السعودية و هو التطبيق المقدم من شركة الاتصالات السعودية STC  الذي يستطيع أن يكون الاستخدام أون لاين، حيث يوفر لك دليل الجوال السعودي خدمة الوصول إلى جميع أرقام الهواتف المحمولة في المملكة العربية السعودية، و يمكنك هذا التطبيق من البحث عن جميع أرقام الهواتف والتعرف على هوية صاحبها وعرض جميع البيانات بسهولة عن طريق الاتصال.

دليل الجوال السعودي اون لاين

تطبيق دليل الجوال السعودي هو تطبيق متاح لنظام الأندرويد و IOS، من أهم استخداماته أنه يوضح كل بيانات المكالمات التي يتم استقبالها على هاتفك، ويوفر ايضا امكانية التعرف علي مكان وصورة المتصل، و طريقة استخدام البرنامج أو الدليل بسيطة و سهلة جدا حيث يمكنك كتابة الرقم في الخانة المخصصة والضغط علي كلمة بحث وسوف يعرض لك كل البيانات عن المتصل الوارد المكالمة منه، ويمكن استخدام خاصية حفظ الأرقام التي تم البحث عنها، ويوضح التطبيق أرقام المتصلين في كلا من السعودية و الكويت و الامارات و قطر و عمان و مصر .

خدمة التعرف على أرقام الجوال في السعودية

في المدة الأخيرة قامت شركة الاتصالات السعودية بإطلاق خدمة التعرف على أرقام الهواتف والتعرف أيضاً على هوية المتصلين الذين يسببون ازعاج باتصالاتهم الدائمة و يمكن لأي مواطن يسكن في السعودية استخدام هذه الخدمة.

و توفر هذه الخدمة عبر الموقع الالكتروني الخاص بشركة الاتصالات السعودية كما أنها متاحة أيضاً على دليل الجوال السعودي أون لاين، و كما  أن شركة الاتصالات السعودية قامت بتنزيل فيديو توضيحي يشرح كيفية التعرف على اسم الشخص من خلال رقمه.

أهم مزايا دليل الجوال السعودي

هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها تطبيق دليل الهاتف السعودي أون لاين والتي تجعلك تقوم بتحميله على هاتفك المحمول، ومن ضمن هذه المزايا ما يلي:

  • من أهم المزايا امكانية البحث عن أي رقم جوال داخل السعودية.
  • يوفر لك كافة أسماء المسجلين في الدليل ويقوم بعرض جميع بيانات المتصل بمجرد اتصاله بشكل سهل و بسيط .
  • من أهم المزايا الكشف عن هوية المتصل وبياناتة .
  • يمكنك الإبلاغ عن أي مكالمات غير لائقة و يمكن أيضًا حظرها.
  • يوفر لك التطبيق التواصل مباشرة مع طاقم الدعم الفني.
  • التطبيق أكثر ما يميزه أنه مجاني بدون أي رسوم كما أنه يترك أعمال بشكل تام اون لاين .
  • واجهة البرنامج سهلة للغاية ومباشرة، ويتم تطويرها من وقت لآخر لتساعد المستخدمين على تحقيق ما يرغبون فيه.
  • إمكانية حجب أي رقم.
  • يتميزه ايضا بأنه خالي من الاعلانات التي تسبب ازعاج للمستخدمين .

تطبيق دليل الجوال السعودي بحث بالرقم

يوفر دليل الجوال السعودى علي السرعة الكبيرة في عملية انجاز المعلومات التي يتم البحث عنها خصوصا في مجال الاتصالات او الارقام التي يرغب الشخص في معرفتها، عملت الشركة علي انضمام هذه الارقام ضمن قاعدة بيانات اساسية هدفت لمعرفتها و سنتعرف على طريقة البحث عن طريق الاسم :

  • دليل الهاتف السعودي يتميز عن غيره من التطبيقات الأخرى هو تطبيق مقدم من شركة الاتصالات السعودية (STC) .
  • يوفر التطبيق للمستخدمين الوصول بشكل بسيط وسهل إلى الأرقام ومعرفة أسماء أصحاب تلك الأرقام.
  • تزويد المستخدم ببيانات أخرى، مثل عنوان الشخص المتصل وهويته مما يساعد على التخلص من المكالمات المزعجة ومعرفة هوية المتصل.
  • يمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى أرقام الهواتف من خلال البحث باستخدام الاسم الرباعي أو رقم الهوية .
  • الوصول إلى أرقام المكاتب والمؤسسات، ويغنيك نهائياً للذهاب إلى شركات الاتصالات.

روابط تحميل دليل الجوال السعودي

تستطيع تحميل التطبيق  بنظام تشغيل الاندرويد من خلال الضغط على الرابط ،  يمكنك تحميل التطبيق على هواتف بنظام تشغيل IOS من خلال الضغط على الرابط .

طريقة استخدام تطبيق دليل الهاتف السعودي

إذا كنت تريد معرفة الطريقة الصحيحة للتسجيل في تطبيق الجوال السعودي والبحث عن الأرقام من خلاله يجب عليك اولا تحميل التطبيق من خلال احدي الروابط السابق التي ذكرناها بالاعلى ، و يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد تنزيل التطبيق، افتحه وأدخل بياناتك، وأدخل رقم هاتفك المحمول بشكل صحيح.
  2. بعد ذلك يرسل التطبيق رسالة نصية لتفعيل، للتاكد من رقم الهاتف الذي فمت بادخاله.
  3. بعد التاكد من الرقم، سيفتح التطبيق وستجد في الشاشة الرئيسية مربع بحث موجود في أعلى الصفحة.
  4. في هذا المربع يجب ادخال رقم الهاتف الذي تريد التاكد من تفاصيله، وتأكد من كتابة الرقم بشكل صحيح، ثم انقر فوق الزر (بحث).
  5. بعد بضع ثوانٍ، يعرض التطبيق جميع البيانات المتعلقة بالرقم، مثل اسم صاحبه، وكذلك المدينة التي يعيش فيها.

دليل الجوال السعودي بدون تحميل   

يتوفر برنامج دليل الهاتف السعودي لأنظمة Android وIOS، ومن أهم استخداماته أنه يوفر معلومات حول جميع المكالمات الواردة، كما يساعد في تحديد موقع المتصل وصورته، استخدام التطبيق سهل للغاية حيث يتم إدخال الرقم في الحقل المخصص وبعد ذلك يتم الضغط على مربع البحث وسوف يعطيك جميع البيانات عن المتصل الذي تأتي منه المكالمة، كما يوفر لك هذا التطبيق حفظ الأرقام التي تم البحث عنها ويكشف البرنامج عدد المتصلين في السعودية والكويت والإمارات وقطر وعمان ومصر ويتم تحميل التطبيق بالضغط على الرابط .

طرق معرفة رقم الجوال بالاسم

يحتوي دليل الهاتف السعودي علي الكثير من الارقام للهواتف المحمولة والهواتف الارضية سواء كانت خاصة بالعميل  او لصاحب مكان عام ، و تستطيع  بسهولة معرفة رقم الجوال بطرق عدة منها :

  • يوجد العديد من التطبيقات التي تساعدك في معرفة رقم الجوال الذي تبحث عنه، وذلك من خلال كتابة اسم الشخص الذي تريد معرفة رقم جواله.
  • ويمكن من خلال التطبيقات أن تساعدك في الوصول إلى بعض البيانات الإضافية عن هذا الشخص، ويتم ذلك بشكل سهل و بسيط من خلال بعض التطبيقات المتوفرة في متاجر متعددة والمتوفرة على هاتفك.
  • و ايضا إمكانية توفير بيانات الشخص، و ذلك من خلال التطبيقات و توفير الموارد التي تحتاجها هذه التطبيقات لتتمكن من الوصول إلى معلومات من يطلبها .
  • و يوجد أيضًا بعض التطبيقات التي تعتمد على البحث عن رقم الهاتف المحمول عن السجلات الموجودة في شركات الاتصالات، و يوجد بعض التطبيقات التي تتيح البيانات من خلال الحسابات المسجلة في التطبيق نفسه.
  • وتجدر الإشارة إلى أن جميع التطبيقات المتوفرة للبحث عن رقم جوال باستخدام اسم الشخص، توفر الكثير من البيانات الأخرى، مثل البريد الإلكتروني للشخص وأرقام هواتفه المحمولة.
  • ويوفر أيضًا تطبيقات أخرى توفر حساب الشخص على مواقع التواصل الاجتماعي و التعرف علي هوية الشخص الذي تبحث عنه .

دليل الهاتف السعودي بحث بالاسم

دليل الهاتف السعودي هو تطبيق متصل بقاعدة بيانات كبيرة جدا تحتوي على ملايين أرقام الهواتف الأرضية للمحلات و المطاعم و العديد من المتاجر الصغيرة، و يمكنك ببساطة البحث عن الرقم الذي تريده بالاسم أو حتى جزء منه، والتطبيق يتميز بما يلي:

  • سهولة الاستخدام وسرعة الوصول والقدرة على البحث بالاسم باللغتين العربية و الإنجليزية.
  • يحتوي التطبيق على أرقام لخدمات الطوارئ مثل الشرطة والإسعاف ومكافحة الحرائق.
  • يمكنك الضغط على الرقم الذي تريده وإجراء مكالمة بشكل سريع دون الحاجة إلى نسخ الرقم.
  • بنقرة واحدة، يمكنك تسجيل الرقم على هاتفك أو مشاركته على تطبيقات الوسائط الاجتماعية.

تحدثنا عن تطبيق دليل الجوال السعودي اون لاين ما هو، و ما هي مميزاته، وطريقة تنزيله سواء لتطبيق اندرويد او نظام تشغيل IOS، وكيفية استخدامه و المميزات العديدة التي تميزه منها معرفة كل المعلومات بمجرد ظهور الرقم، و يمكن من خلال التطبيق حفظ الرقم علي الهاتف، و تتمكن من حظر اي رقم يقوم بالتطفل عليك من خلال التطبيق، و يوفر التطبيق طرق للبحت سواء بالاسم او الرقم لتعرف المتصل ومعرفة جميع بيناناته .