رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء


رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء

رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء، تعتبر الرواية أحد أنواع الادب العالمي، وهي سرد لقصة خيالية واقعية، وتستمد الرواية احداثها من الواقع او من الخيال، وتحتوي على عدة شخصيات تلعب دوراً رئيسياً في القصة، كما أن لها أدوار فرعية مرتبطة بزمان ومكان محدد، وقد تكون شعبة الاحداث متسلسلة، ويسيطر على الرواية عنصر العقدة، كما تشمل الرواية على عدّة أفكار محورية تدور حولها.

رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء

يعتبر هذا اللغز من أشهر الالغاز التي تتعلق بالروايات، ويأتي اللغز على صيغة أخرى وهي اسم رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء مكونة من ثمانية أحرف والاجابة الصحيحة على هذا اللغز هي: دون كيشوت.

رواية دون كيشوت

وهي أحد روايات الاديب الاسباني ميغيل دي ثيربانتس، ونشرت عام 1605م، وقد اشتهرت هذه الرواية كثيراً بعد إصدارها، ولها العديد من الأسماء وهي من أفضل الاعمال الروائية المكتوبة، واعتبرها العديد من النقاد بأنها اول رواية أوروبية حديثة، وهي أحد أعظم اعمال الادب العالمي، وتم ترجمتها الى عدة لغات اجنبية، وموضوعها يدور حول مغامرات فروسية، ويبلغ عدد صفحات هذه الرواية 1086 صفحة، وتتكون من جزئين، وقد ترجمت الى العربية بواسطة المترجم عبد الرحمن بدوي، وسليمان العطار، ورفعت عطفة، ونشرت عام 2002م وعام 2004م،

أجمل الروايات العالمية

يوجد الكثير من الروايات بأنواعها المختلفة، فمنها العربية ومنها الغربية، ومنها ما يحتل صدارة الشهرة بسبب كثرة احداثها وبراعة شخصياتها، بالإضافة الى براعة أسلوب الكاتب في نسج احداثها المتنوعة، وهناك بعض الروايات الضعيفة التي لا تذكر.

بعض الروايات العالمية الجميلة

يوجد الكثير من الروايات الجميلة، ومن هذه الروايات ما يلي:

  • رواية مئة عام من العزلة: وهذه الرواية من تأليف غابرييل غارسيا ماركيز، وقد فازت بجائزة نوبل في عام 1982م، وتم ترجمة هذه الرواية الى عدة لغات.
  • اريد ساقاً أقف عليها: وهي أحد الروايات الاجتماعية، ومؤلف هذه الرواية هو طبيب أعصاب بريطاني، ويعبر في روايته عن تجربته في حياته المرضية، ودور العامل النفسي في المساعدة على الشفاء من المرض.
  • رواية الجريمة النائمة: ومؤلفها هو الروائي ذو الشهرة الواسعة اجاثا كريستي، وهي أحد الروايات البوليسية، ودور قصتها حول غويندا التي انتقلت الى بيت جديد، وبدأت تلاحظ خيوط وشبح الماضي الذي عاد اليها من جديد.
  • رواية الغجرية: وهي تعود للمؤلف الاسباني ثربانتس، وتدور احداثها حول مغامرات فتاة محتضنة من عجوز غجرية اسمها بريثيوسا.

وفي الختام، نكون قد وصلنا الى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على حل لغز رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء، وهي رواية دون كيشوت، كما عرضنا أجمل الروايات العالمية وبعض الروايات العالمية الجميلة، وغير ذلك من المعلومات الأخرى المتعلقة بموضوع الرواية، وتاريخها وأشهر احداثها ومؤلفها، والكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بحل اللغز.