صمم بدر حديقة منزله على شكل مستطيل، ويخطط لعمل ممر بشكل قطري، كما في الشكل. أي القياسات الآتية أقرب إلى طول الممر؟


صمم بدر حديقة منزله على شكل مستطيل، ويخطط لعمل ممر بشكل قطري، كما في الشكل. أي القياسات الآتية أقرب إلى طول الممر؟

صمم بدر حديقة منزله على شكل مستطيل، ويخطط لعمل ممر بشكل قطري، كما في الشكل. أي القياسات الآتية أقرب إلى طول الممر؟، تعتمد مادة الرياضيات عل الحلول العملية أكثر من النظرية، إلى جانب كونها مادة مليئة بالمعادلات الرياضية التي تحتاج إلى حلول، لذلك تجد أنه يتفرَّع منها علوم التصميم الهندسية.

حيث تعتمد أصول التصميم على حساب المساحات والقياسات على ما يكون هناك مُعطيات في السؤال مثل صمم بدر حديقة منزله على شكل مستطيل، ويخطط لعمل ممر بشكل قطري، كما في الشكل. أي القياسات الآتية أقرب إلى طول الممر؟

صمم بدر حديقة منزله على شكل مستطيل، ويخطط لعمل ممر بشكل قطري، كما في الشكل

كان للتصميم العمراني الحديث الأثر الكبير في تجديد الأشكال الهندسية والعمارة العربية، نظراً لظهور التصاميم الجديدة التي أصبحت تعتمد على البناء العرضي على مساحات واسعة من خلال تصميم وبناء البيت ومن ثم تصميم حديقة حوله، نظراً لأنها تُعطي المكان منظراً خلَّاباً وتزيده جمالية ونقاء، وهذا ما يعمل عليه بدر بحيث يُريد عمل ممر بشكل قطري يمُر من باب البيت وحتى نهاية الحديقة.

أي القياسات الآتية أقرب إلى طول الممر

إن حل هذا السؤال والوصول إلى أقرب طول للممر يعتمد على المسافة القطرية التي يريد الممر قطعها، وذلك كما هو موضَّح بالشكل، كما ويطرح السؤال عدَّة خيارات وهم “8، 11، 17، 23” والحل الصحيح هو:

  • السؤال: صمم بدر حديقة منزله على شكل مستطيل، ويخطط لعمل ممر بشكل قطري، كما في الشكل. أي القياسات الآتية أقرب إلى طول الممر؟
  • الإجابة: 17 متر.

بالتالي نكون قد عرفنا المسافة القطرية للممر حسب تصميم بدر الهندسي للحديقة وذلك يتم وفق حسابات المساحة التي تعتمد على وحدة القياس “المتر”.