ضد كلمة استقبل هو؟


ضد كلمة استقبل هو؟

ضد كلمة استقبل هو؟، تعتبر اللغة العربية من أكثر اللغات العالمية الشائعة، حيث يتحدَّثها مئات الملايين حول العالم، وذلك لأنها اللغة السائدة في العالم العربي وشبه الجزيرة العربية، كما أن اللغة العربية هي اللغة الأم في العالم، فهي لغة القرآن الكريم حيث أنزل الله تعالى القرآن بلسان عربي فصيح.

ويضم المعجم العربي ملايين الكلمات والمفردات بداخلها، كما أن هناك بعض الكلمات يكون لها أكثر من معنى، ويعتمد المنهاج السعودي على تدريس اللغة العربية بالشكل الصحيح للطلبة، من خلال طرح الأسئلة عن المعاني والمفردات مثل ضد كلمة استقبل هو؟ وغيرها من الأسئلة التي تُعزز من ثقافة الطلبة وإلمامهم بعدد كبير من الكلمات العربية الصحيحة.

مرادف كلمة استقبل

قبل معرفة ضد كلمة استقبل هو؟ دعونا نشرح كلمة استقبل وما هو المعنى الصحيح لها، حيث تُستخدَم كلمة استقبل في العديد من المواقف فيُمكِن أن يكون الاستقبال لرسالة أو لضيف كريم أو لطعام، ويُمكِن أن يكون خلال لعبة كمثال “استقبل اللاعب الكُرة” وتنم كلمة استقبل عادة على الأخذ وليس العطاء، فاستقبل هو أنك تأخذ شيء لك، ومرادفها هو:

  • السؤال: مرادف كلمة استقبل؟
  • الإجابة: تلقَّى وأخذ.

أي أن الشخص قد تلقى شيء ما، مثلاً رسالة أو ضيف أو طعام وأخذه عنده بشكل دائم أو مؤقت كالضيوف الذين نستقبلهم لفترة ما ومن ثم يذهبون إلى ديارهم وهكذا.

ضد كلمة استقبل ثالث ابتدائي

انتشر سؤال ضد كلمة استقبل هو؟ بين طلبة الصف الثالث الابتدائي حيث تعمل المملكة العربية السعودية على تعزيز المنهاج الدراسي بالعديد من المُفردات منذ الصفوف الابتدائية الأولى وذلك من أجل تأسيس الطلبة على الدراسة الصحيحة والمثالية لأجل الأعوام الدراسية القادمة، وهذا ما يعود بالنفع عليهم مُستقبلاً، وضد كلمة استقبل هو:

  • السؤال: ضد كلمة استقبل هو؟
  • الإجابة: أرسل، طرد

حيث أن الرد الصريح في الضد لكلمة استقبل “هو أرسل” أي إرسال واستقبال؛ لكنه يُمكِن أن يكون طرد في بعض حالات كاستقبال الضيوف أو طردهم حينما يكون غير مُرحَّب بهم.

بالتالي نكون قد عرفنا ضد كلمة استقبل هو أرسل أو طرد، ومن الجدير ذكره أن تلك الكلمات تُعزز من ثقافة اللغة الصحيحة لدى الطلبة على مدار الأعوام الدراسية كافة.