ضع الطلبة علامة صح أو علامة خطأ تعتبر منصة أدومودو من منصات أنظمة إدارة التعلم وتوفر بيئة آمنة لتعاون المعلم مع طلابه


ضع الطلبة علامة صح أو علامة خطأ تعتبر منصة أدومودو من منصات أنظمة إدارة التعلم وتوفر بيئة آمنة لتعاون المعلم مع طلابه

ضع الطلبة علامة صح أو علامة خطأ تعتبر منصة أدومودو من منصات أنظمة إدارة التعلم وتوفر بيئة آمنة لتعاون المعلم مع طلابه، في ظل الوضع الحالي الذي يعيشه العالم جراء جائحة كورونا كان لابد ع التعليم ان يتجه نحو النشاطات الالكترونية والتي تتم من خلال المنصات التعليمية المختلفة، وهذا ما سنناقشه في هذا المقال حيث سنتعرف لصحة أو خطأ كون منصة أدومودو من منصات أنظمة إدارة التعلم، في السؤال ضع الطلبة علامة صح أو علامة خطأ تعتبر منصة أدومودو من منصات أنظمة إدارة التعلم وتوفر بيئة آمنة لتعاون المعلم مع طلابه.

ضع الطلبة علامة صح أو علامة خطأ تعتبر منصة أدومودو من منصات أنظمة إدارة التعلم وتوفر بيئة آمنة لتعاون المعلم مع طلابه

تعتبر منصة أدومودو واحدة من المنصات الاجتماعية وليس من منصات أنظمة إدارة التعلم وبالتالي يمكن أن نعتبر السؤال الذي يقول ضع الطلبة علامة صح أو علامة خطأ تعتبر منصة أدومودو من منصات أنظمة إدارة التعلم وتوفر بيئة آمنة لتعاون المعلم مع طلابه، بانه خاطئ نظراً لأن منصة أدومودو هي منصة تعليمية اجتماعية بالأساس.

 منصات أنظمة إدارة التعلم

هي مجموعة من البرمجيات التي تهتم بإدارة الأنشطة التعليمية، حيث تهتم بالدروس والفصول الدراسية والتمارين ..إلخ وهي عبارة عن أهم أجزاء التعليم الالكتروني للجامعات. ولها أنظمة عديدة ومن أهمها: نظام إدارة التعليم، نظام إدارة المحتوى التعليمي.

منصة أدومودو تعتبر منصة

تعتبر منصة أدومودو منصة اجتماعية تتيح للطلاب والمعلمين استخدامها بشكل آمن في الاتصال والتعاون فيما بينهم وهي أيضاً منصة مجانية، حيث وظيفتها تحقيق التبادل في المحتوى التعليمي والدروس وواجبتها وكافة ما يخص النظام التعليمي الالكتروني. حيث جمعت هذه المنصة بين وظيفة الفيس بوك والبلاك بورد معاً فهي اجتماعية من ناحية وتعليمية من ناحية أخرى, ويستخدمها اليوم ما يزيد عن 50 مليون مستخدم في انحاء العالم، وتتب منصة أدومودو ما يسمى بالصف المقلوب والتي تعني أن المعلم يقوم بتسجيل الدرس عل شكل مقاطع فيديو أو تسجيل صوت أياً يكن ثم يقوم بتحميلها على الموقع، ويستطيع الطلاب أن يراجعوها في أي وقت واينما كان، وفي موعد المحاضرة يراجع المدرس معهم ويناقش الدرس او الواجبات .. الخ

مزايا منصة أدومودو

لمنصة أدومودو التعليمية الاجتماعية العديد من المزايا التي جعلت منها منصة عالمية، وهي:

  • كونها آمنة في الاستخدام ويسهل التعامل معها بكل يسر.
  • أنها بيئة مغلقة وتكون مخصصة لدرس معين أو معلم معين.
  • لا تطلب معلومات الطلاب الخاصة.
  • يستطيع المعلم أن يتحكم بالصف بشكل كامل.
  • كون المعلم هو المتحكم بكل شيء يجعله ذلك هو المتحكم بدخول الطلاب للفصول.
  • يمكن الوصول لمنثة أدومودو من خلال أي هاتف أو أي تطبيق.
  • بمكان المستخدم أن يقوم بأرشفة الرسائل.

وجدير بالذكر، أن منصة أدومودو هي منصة اجتماعية تعليمية أي أنها جمعت بين الجانب الاجتماعي والجانب التعليمي، وهذا ما جعلها مميزة عن المنصات التعليمية الاخرى التي تتميز بجمودها وكونها تخص الجانب التعليمي فقط، حيث كانت إجابة سؤالنا ضع الطلبة علامة صح أو علامة خطأ تعتبر منصة أدومودو من منصات أنظمة إدارة التعلم وتوفر بيئة آمنة لتعاون المعلم مع طلابه هي إجابة خاطئة، فكما أسلفنا الذكر أن أدومودو هي منصة اجتماعية ولا تنفرد بكونها تعليمية.