عواقب سوء التغذية عند الانسان للسنة الاولى متوسط


عواقب سوء التغذية عند الانسان للسنة الاولى متوسط

عواقب سوء التغذية عند الانسان للسنة الاولى متوسط، تعتبر التغذية هي العنصر الأساسي لقيام الجسم بوظائفه الحيوية بشكل دوري ومُستمِر، من أجل المُحافظة على صحته ونشاطه بشكل يومي، كما أن تلك التغذية تحتاج إلى انتباه يومي وتدقيق في حجم المأكولات والسعرات الحرارية والمُكمّلات الغذائية التي يحتوي عليها كُل صنف من أصناف الطعام.

إلى جانب ذلك فإن سوء التغذية له عواقب وخيمة على الإنسان مما يجعل المُعلمين يعطون درس عواقب سوء التغذية عند الانسان للسنة الاولى متوسط لأجل تعريف الطلبة بتلك العواقب وما ينم عليها من ضرر على الجسد على المدى القريب والمدى البعيد.

تعريف سوء التغذية

يُعرَف سوء التغذية على أنه حالة مرضية تقوم على أساس نقص جسم الإنسان من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة له والتي يتم تناولها من خلال الوجبات الثلاثة الرئيسية، وتقوم سوء التغذية على قلة الوجبات الغذائية وضعف المواد الغذائية المتواجدة بها مثل الكالسيوم والفيتامينات والكربوهيدرات وغيرها ويعمل سوء التغذية على إصابة الفرد بالدوخة والتعب والإرهاق والخمول وقلة الحركة ونقصان الوزن بشكل كبير، ومن المُمكِن أن يؤدي سوء التغذية إلى الموت، كما أنه يؤثر على أعضاء الجسم كالضعف العقلي والجسدي وانعدام الذكاء وغيرها.

تحضير درس عواقب سوء التغذية عند الانسان للسنة الاولى متوسط

يؤثر سوء التغذية على الإنسان بشكل كبير، مما يجعله غير قادراً على ممارسة وظائفه الحيوية بالشكل الطبيعي كما السابق، كما أنه تؤثر على حركة الجسم على المدى البعيد، لذلك تعمل المناهج العلمية على توعية الطلبة من خلال تعريفهم بسوء التغذية والعواقب التي تحملها.

  • عواقب سوء التغذية عند الانسان للسنة الاولى متوسط: اضغط هُنا.

من الجدير ذكره أن أنه يجب على الشخص اتباع نظام صحي متوازن، وتناول جميع العناصر الغذائية في وجبات الطعام، والابتعاد عن الأغذية التي تحتوي على الهرمونات والمواد الحافظة حتى يقي نفسه من الإصابة بسوء التغذية.