في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزيء الماء الى هيدروجين


في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزيء الماء الى هيدروجين

في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزيء الماء الى هيدروجين، علم الكيمياء من العلوم الصعبة التي تحتاج من الإنسان أن ينافس نفسه لفهم هذا العلم الهام الذي يمكنها من اكتساب العلوم الصحيحة الي تلزمه، فكل فرد مطالب بفهم هذه المنهج الدراسي الذي يعود عليه بالمنفعة مستقبلاً عن طريق تناول الحلول الدراسية الموجودة بالكتاب المدرسي حتى يتمكن من فهم المعادلات الكيميائية الموجودة فيه بالشكل الصحيح وبسؤالنا سوف نتحدث عن سؤال في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزيء الماء الى هيدروجين لنختار أي المعادلات صحيحة بين الخيارات الأربعة الموجودة.

في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزيء الماء

عملية التحليل الكيميائي للماء تحدث عندما يتم تحليل جزئيات الماء لفصل المكونات الموجودة فيها وهي الأكسجين والهيدروجين، وتحدث هذه العملية عن طريق تمرير التيار الكهربائي بالوسط المائي فهذا المبدأ استخدم من قبل العلماء للقيام بتحليل كهربائي للماء، مما ينتج عنها تشكل غاز الهيدروجين على المهبط وتشكل الأكسجين على المصعد.

بعملية التحليل الكهربائي للماء يحدث  تفكك لجزيء الماء الى هيدروجين

عند تحقيق الشروط المثالية لكفاءة التحليل الكهربائي إلى الماء يكون عندما تكون كمية الهيدروجين الناتجة تساوي ضعف كمية الأكسجين، وهنا يجب أن تكون الكميات الناتجة متساوية مع الشحنة الكهربائية التي تمر بالمحول، وهذه العلمية تعطي لنا نواتج ثانوية.

في عملية التحليل الكهربائي للماء

عند استخدام عملية التحليل الكهربائي للماء يجب أن يستخدم طاقة حتى يقوم بالخروج من تطبيق فرق جهد عالي، فهذا يساعده بالتغلب على الحاجز الطاقي للمكونات الموجودة لأنها بدونه يصعب إجراء عملية التحليل الكيميائي بسبب حالة المادة التي لا تتفكك لمحدودية التأين.

في أي عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزيء الماء الى هيدروجين

استخدام العلماء قديماً عملية التحليل الكهربائي للماء قبل سنين طويلة عندما كان هناك قلة في وجود الهيدروجين وعدم وجود حلول أخرى لإنتاج الهيدروجين، لذلك فأن السبب وراء استخدام التحليل الكهربائي الماء هو إنتاج الهيدروجين لكن بسبب توفر بديل أفضل الآن وهي الوقود الأحفوري، بختام موضوعنا نكون قد قدمنا لكم حل سؤال في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزيء الماء الى هيدروجين الإجابة بالأسفل.

المعادلات الأربعة هم:

  • H2O+طاقة _____ H2+O2
  • H2O+طاقة _____2H2+O2
  • 2H2O+طاقة ____2H2+O2
  • 2H2O+طاقة____2H2+2O2

الإجابة رقم 3 الصحيحة لأن التحليل الكهربائي عمل على فصل المواد مما يحدث تفاعلات.

  • 2H2O+طاقة ____2H2+O2

بختام موضوع الطلاب الباحثون عن حل المعادلة الكيميائية التي تعبر عن عملية التحليل الكهربائي للماء يحدث  تفكك لجزيء الماء الى هيدروجين وهي المعادلة الثالثة.