كلمة جميلة لمعلمتي


كلمة جميلة لمعلمتي

كلمة جميلة لمعلمتي، في البداية يمكن القول عن التعليم انها احدى اهم العمليات التى يقوم بها الأفراد في حياتهم وهي عملية اكتساب المعرفة والمهارات والمعتقدات والعادات الحسية والإدراكية والثقافية، حيث تتم عملية التعليم من خلال العديد من الطرق والوسائل مصل رواية القصص والنقاش والتدريب والبحث بالإضافة الى التعليم المباشر الذي يكون بين معلم ومجموعة طلاب، حيث يمكن ان يكون التعليم موضعين وهما تعليم نظامي وتعليم غير نظامي.

اليوم العالمي للمعلمين

قبل تدشين كاملة جميلة للمعاني، كان لابد علينا من الحديث عن اليوم العالمي للمعلمين وهو عبارة عن يوم دولي يقام سنويا في الخامس من أكتوبر والذي تم إقراره عام 1994 الاحتفال بتوقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية الخاصة في أوضاع المعلمين في كل أنحاء العالم عام 1966، حيث ان غاية هذا اليوم التركيز على القدر الكبير والجهد العظيم المبذول من قبل المعلمين طول العام حتى يتمكنوا من استخراج أقصى طاقتهم و علومهم وخبراتهم ونقلها الي الطلاب، حيث في هذا اليوم يحتفل الطلاب المعلم الخاص به تقديرا لجهوده المبذولة.

رسائل حب الى معلمتي

يعتبر المعلم او المدرس هو الذي يمتلك قدر كبير من العلم والمعرفة والخبرات والقدرات التى تساعده على نقلها الى الطلاب ويهتك الكثير من الطلاب في البحث عن اجمل العبارات والكلمات والرسائل الجميلة والمعبرة التى ترسل للمعلم احتراما وتقديرا واجلالا للدور المبذولة منه تجاه الطلاب في تعليم العلوم النافعة زيادة معارفهم وخبراتهم، ومن احلى الرسائل التى يمكن ان ترسل المعلم ما يلي:

  • شُكْرًا لَك عَلَى عَطَائِك الدّائم، كَلِمَات الثّناء لَا توفيك حَقَّك شُكْرًا لَك معلمتي.
  • يَعْجِز الْكَلَامَ عَنْ وصفكي معلمتي شُكْرًا لِكَي عَلَى كُلِّ شَيْءٍ.
  • شَيّ وَاحِد إلَيّ بِقَوْلِه سُبْحَانَ مَنْ زَرْعٍ مَحَبَّتِك بقلوبنا شُكْرًا شُكْرًا شُكْرًا معلمتي.
  • شُكْرًا لِلَّهِ ، لِأَنَّه وَضْعِك فِي طَرِيقِي ف أصبحتي معلمتي وَأُخْتِي وُ كُلُّ مَا يَعْنِيهِ الْفَرَحَ فِي حَيَاتِي.
  • لِكُلّ مُعَلِّمِه مُخْلَصَة سَتَجِد ثَمَرَة إخلاصها أَثَرًا بَاقِيًا فِي نُفُوسِ طالباتها و ذَكَرًا طَيِّبًا خَلْفَهَا شُكْرًا معلمتي.
  • شُكْرًا مُعلمتي لنصائحك لابتسامتك لطَيْبَة قَلْبِك جَمِيلَة هِي اﻷيام برفقتك.
  • هِي الْغِرَاس وَأَنَا ثِمَارِهَا الْيَانِعَة شُكْرًا لَك دعواتنا طَاهِرَةٌ لِقَلْبِك معلمتي.
  • رُؤْيَتِك الْيَوْمَ فِي بِدَايَةِ صَبَاحِي جَعَلْتُ قَلْبِي يَتَطَايَرُ مِنْ فَرَحُه وكلماتك تِلْكَ الَّتِي أثّرت فيني شُكْرًا مِنْ الْقَلْبِ معلمتي الْغَالِيَة.
  • شُكْرًا مدرستي أتمنّى الشُّعُور الَّذِي بِـ كلماتي يَصِلُ إلَيْك معلمتي وَأَمَل بِـ إنِّي وَضَعْت بَصْمَة لِلْجَمِيع تُذكر وَلَا تُنسى.
  • شكراً استاذتي لَقَد ﺧﻠﻘﺘﻲ ﻓﻲ ﺩﺍﺧﻞ طالبتك بَصْمَة ﻳﺴﺘﺤﻴﻞ لِلزَّمَان ﻳﻤﺤﻮﻫﺎ.

كلمة شكر لمعلمة القرآن

يعتبر القرآن الكريم كلام الله سبحانه وتعالى المنزل على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام عن طريق الوحي جبريل حيث جاء القرآن بمثابة دستور الهي في الأرض يتعلم منه الناس أصول دينهم ومعاملتهم في كافة مجالات الحياة، حيث يهتم الكثير من الطلاب في البحث عن اجمل كلمة شكر للمعلمة القران وهي (معلمتي الحبيبة لقد كنتي مثال الأم الحنونة التى عملتنى العديد من القصص القرآنية عن الأنبياء ورجال الله الصالحين، كما عملتنى كلام الله عز وجل وكيف أعبد ربي وكيف اصلى واحترم والدي، اود ان اعبر لكي عن كامل حبي واحترامي وتقديري لكي وأخلاقك الرفيعة، واتمنى من الله ان يملاء حياتك سعادة وحب وسلام وئام).

كلمات جميلة لمعلمتي

في البداية تعتبر المعلمة الأم الثانية التى تعلمنا الآداب والأخلاق وكيفية التعامل مع الناس وطريق التفكير والحرص من المخاطر، حيث قال الشاعر في المعلم ( قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا)، وبالرغم من التعب والجهد الكبير المبذول من المعلمة إلا أنها لا تبخل علينا بنقطة جده واحدة في سبيل تعليمنا وثقافيا، حيث يهتم الكثير من الطلبات في البحث عن اجمل الكلمات الجميلة للمعلمة ومنها:

  • عِنْدَمَا تَكُون لَدَيْنَا مُعَلِّمِه تَمْلِك رُوحًا جَمِيلَة وَكُلِّ كَلِمَةٍ مِنْ كَلِمَاتِهَا تَصِل لعمق قَلْبِك، شُكْرًا يَا معلمتي الْجَمِيلَة عَلَى كُلِّ شَيِّ .
  • أَنْت جُنَّةٌ فِي هَذِهِ الْأَرْضَ يَا معلمتي حَقًّا شُكْرًا لَك لِوُجُودِكمعلمتي شُكرا لِأَنَّك دَاخِلِيّ كُنت مَلْجَئِي شُكرا لِأَنَّك صَوْت يُنَادِي لِلْأَمَان، وَيَغْرِس الْأَحْلَام هَيَّأ اذْهَبِي لَا تيأسي.
  • كْرًا معلمتي تَرِكَتِي بَصْمَة جَمِيلَةً فِي حَيَاتِي لَن أنساها ماحييت.
  • أَبْهَج اللَّهُ قَلْبَ مُعلمتي الَّتِي أبهجتني مَا أُجْمِلَ مِنْ الْهَدِيَّةِ إلَّا مُهديها حُب عَظِيمٌ لَهَا ولقلبها.
  • علمتي تعلمني القرأة وَالْكِتَابَة تعلمني النَّبَاهَة وَالنَّجَابَة تعلمني أُمُورِ الدِّينِ حَتَّى أَسِير وَاقْتُفِي نَجَب الصَّحَابَة.
  • أستاذتنا الْفَاضِلَة لَك مِنَّا كُلَّ الثَّنَاء وَالتَّقْدِير بِعَدَد قَطَرَات الْمَطَر وَأَلْوَان الزَّهْر وشذى العِطْر عَلَى جهودك الثَّمِينَة وَالْقِيمَة مِنْ أَجْلِ الرَّقِّيّ بِمَسِيرَة مدرستنا الْغَالِيَة.
  • الأستاذة الْفَاضِلَة رُوحَك المرحة وَصَفَاء قَلْبِك وعطاؤك القيّم هُو عُنْوَان إبداعك فَلَك كُلّ مَعَانِي الْمَديح بِعَدَد قَصَائِد الشُّعَرَاء، وبمختلف بحورهم وأوزانهم.

في نهاية المقال نتمنى لكافة المعلمين والمعلمين في كافة أنحاء العالم السلام والوئام والتوفيق والسعادة في حياتهم العملية والعلمية والأسرية ولهم منا كل الاحترام والتقدير والمحبة.