كم باقي على الاختبارات النهائيه 2020


كم باقي على الاختبارات النهائيه 2020

كم باقي على الاختبارات النهائيه 2020،التقويم الدراسي في كل عام دراسي جديد يطرأ عليه مجموعة من التعديلات التي تشمل مواعيد الدراسة، كما يشمل مواعيد الاختبارات والإجازات الرسمية خلال الفصل الدراسي خلال العام، وخلال التقويم الدراسي للعام 2020،سنتعرف على مواعيد كافة الاختبار النهائي 2020 وهي المواعيد التي يتم تلخيصها في التقويم الدراسي خلال العام في التقويم الدراسي الجديد.

التقويم الدراسي 2020

التقويم الدراسي لمدارس المملكة العربية السعودية يشمل تواريخ بداية الفصل الدراسي لبداية العام والذي يبدأ في كل عام في 30 أغسطس لكافة المداس الحكومية والمدارس الخاصة أو ما تعرف بالمدارس الأهلية،بغض النظر عن الاختلاف في المنهاج الدراسي التبع والمقرر وزاريا من قبل التعليم بالإضافة إلى الإجازة النصفية للفصل بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول،وهي الإجازة المقرر للمدارس الحكومية والمدراس الخاصة وفق جدول التقويم.

التقويم الدراسي 2021

وفق جدولة التقويم الدراسي المقترح في من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية،فإن الوزارة اعتمدت 30 أغسطس بداية الفصل الدراسي الأول بينما إجازة نصف الصف تبدأ من 13 ديسمبر إلى 31 ديسمبر 2020،في حين أن جدولة التقويم يوجد بها إجازة فصل الربيع،وهي الإجازة التي تبدأ  في 28 مارس وتستمر حتى 15 أبريل وهي خطة التقويم الدراسي المتعلق في الإجازات الرسمية والتي تم جدولتها وفق التقويم الجديد 2020/2021.

بداية الفصل الدراسي الثاني

بالنسبة للتقويم الدراسي وموعد بداية الفصل الدراسي الثاني والذي يعتمد على التواريخ الثابتة، والتي تعتبر ضمن الخطة الدراسية التي وضعتها أقسام وزارة التعليم، والتي تقر القويم الدراسي منذ بداية العام الدراسي فإنه من المقرر أن تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني في جماد الأول الموافق19 من يناير من بداية العام الجديد 2021 وهو الملخص الوارد في تقويم الدراسة التي وضعته وزارة التعليم في السعودية.

متى تبدأ الدراسة

وفق ما أعن من وزارة التعليم ودائرة العلوم والمعارف في المملكة العربية السعودية، فإن المقرر في التقويم الدراسي لبداية الدراسة في كل عام تبدأ في شهر أغسطس، ولكن يوجد بعض التعديلات على في كل عام على التواريخ في كافة الأنشطة سواء بداية الدراسة أو الاختبارات أو الإجازات لذلك بداية الدراسة خلال هذا العام تقرر بدءها في 30 من أغسطس وهو ما تم اعتماده وإقراره من قبل وزارة التعليم.

الاختبارات النهائية 2020

وفق التقويم الدراسي المقترح في المملكة العربية السعوديةفإنه من المقرر أن تبدأ الإختبارات في المدارس الحكومية والمدراس الخاصة خلال هذا العام 2021/2020، فإنه تقرر أن تبدأ الاختبارات في 1442/05/05 الموافق 2020/12/20، وهو التاريخ المحدد للاختبارات خلال العام الدراس الحالي والذي أقرته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

إجازة نصف العام

أقرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية تاريخ اعتماد بداية إجازة منتصف العام ووفق ما أقر واعتمد في القويم الدراسي للعام الدراسي الحالي، فإن إجازة منتصف العام تبدأ في تاريخ 1442/05/16 وفق التاريخ الهجري 2020/12/31 وفق التاريخ الميلادي وهو تاريخ بداية إجازة منتصف العام.

يمثل التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية أساس العمل الدراسي خلال العام والذي يتم اعتماده من قبل وزارة والتعليم ليشمل كافة التواريخ الخاصة بالإجازات والاختبارات المقررة من قبل وزارة التعليم والخاصة بكافة منتسبي المقرات التعليمية في السعودية.