كيفية الاستعلام عن معاملة في الديوان الملكي برقم الهويه


كيفية الاستعلام عن معاملة في الديوان الملكي برقم الهويه

كيفية الاستعلام عن معاملة في الديوان الملكي برقم الهويه، يقوم الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بتقديم معاملات الى الديوان الملكي السعودي، وهذه المعاملات اما أن تكون تتعلق بطلب المساعدة المالية، أو طلبات للحصول على منح أراضي وغيرها من المساعدات، حيث يقدم الديوان الملكي الكثير من المساعدات لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير سبل الراحة لهم، وسوف نقدم لكم هنا طرق للاستعلام عن المعاملات التي تم تقديمها للديوان الملكي.

 

الاستعلام عن معاملة في الديوان الملكي برقم الهويه

أصيح بإمكان جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الذين قاموا بتقديم طلبات الى الديوان الملكي من إمكانية الإستعلام عن معاملاتهم عن طريق رقم الهويه الخاص بهم، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع الديوان الملكي الرسمي على الانترنت.
  • تعبئة البيانات المطلوبة من رقم هويه والاسم ، وذلك من أجل تسجيل الحساب في بوابة الديوان الملكي.
  • إدخال رقم الهاتف ورقم هاتف أخر للتأكيد، وثم الضغط على تسجيل.
  • يمكنك الاستعلام بعد ذلك عن المعاملات عن طريق إدخال رقم الهوية المسجل في الموقع، وكتابة كلمة المرور.
  • بعد كتابة رقم الهوية وكلمة المرور سوف تظهر لك شاشة، وبها كافة المعاملات الخاصة بك.

 

بوابة تواصل الديوان الملكي

تقوم بوابة تواصل الخاصة بالديوان الملكي باستقبال كافة شكاوي المواطنين التي يتم توجيهها ضد المسؤولين، أو البعض من المواطنين لكي يتم تطبيق العدالة على الجميع، بالاضافة الى استقبال هذه البوابة الى كل البرقيات الخاصة بتقديم التهاني للدولة او تقديم العزاء بالشخصيات العامة، أو برقيات لطلب مساعدات او علاج، والمعروف أن هذه البوابة لا تستقبل الا طلب واحد لكل مرسل.

منح الديوان الملكي

يمكنك من خلال الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية من طلب منحة، أو طلب فرص عمل بالاضافة الى طلب مساعدات مالية، وأيضا تقديم مساعدات الى ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال قيامك بارسال خطاب الى رقم (969)، أو تقديم الطلب على الموقع الخاص بالديوان الملكي.

 

طلب إعفاء من الديوان الملكي

يقدم الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات التى تعمل على تلبية احتياجات المواطنين الموجودي في المملكة ومن هذه الخدمات طلبات إعفاء من الفديوان الملكي ويمكنك القيام بذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • تسجيل البيانات الخاصة بك في بوابة الديوان الملكي الرسمية.
  • كتابة كافة المعلومات التي تتعلق بطلب الإعفاء، وارفاق ما يدل على حاجتك له.
  • وبعد ذلك قم بإرسال الطلب عبر هذه البوابة الى الديوان الملكي للنظر فيه ومتابعتة.

 

طلب علاج بالخارج الديوان الملكي

يقوم الديوان الملكي بتوفير كافة المساعدات العلاجية للأشخاص الذين لا يمكنهم الحصول على العلاج داخل الدولة، وايضا غير قادرين  على توفير تكاليف العلاج لسوء حالتهم المادية، ومن هم يعانون من مشاكل مزمنة مثل الاصابة بالفشل الكلوي.

  • ويمكن تقديم هذه الطلبات للحصول على علاج من خلال البوابة الالكترونية للديوان الملكي مع توفير كافة المستندات التي تتعلق بالطلب المقدم، بالاضافة الى شرح حالتك، وبعد ارسالك للطلب سيقوم الديوان بمتابعة طلبك والنظر فيه بجدية.
  • يوفر الديوان الملكي نوعان للطلبات التي يتم من خلالها الحصول على طلب للمساعدة في العلاج، وهما ان يتم العلاج على حساب نفقة الدولة، وهذا في حالة كان العلاج داخل الدولة ، وايضا العلاج على نفقة الدولة خارج الدولة.

طرق التواصل مع الديوان الملكي السعودي

من السهل الاستعلام عن البرقيات التي قمت بارسالها الى الديوان الملكي بالخطوات التالية:

  • الاتصال على الرقم الخاص بالديوان الملكي وهو (8004000000)
  • يوجد رقم أخر يمكنك الاتصال عليه للاستعلام عن البرقيات وهو(920030003)، وبعد قيامك بالاتصالى علية سيتم الرد عليك من خدمة الرد الألي، تضغط على رقم 9، وبعدها تدخل رقم المعاملة، وعند رغبتك بالتحدث الى موظفين خدمة العملاء في الديوان الملكي اضغط صفر، وبعد الرد سيتم طلب منك رقم السجل المدني، بالاضافة الى رقم القيد، والتاريخ الخاص بالمعاملة.
  • ويتوفر أيضا أرقام لمكتب سكرتارية الديوان الملكي وهي:(2926113) والرقم(2926128) يمكنك من خلالها الاستعلام عن المعاملات الخاصة بك في الديوان الملكي.
  • في حالة مواجهتك لصعوبات في الاستعلام عن المعاملات في الديوان الملكي بالطرق السابقة فقد وفرت ادارة الديوان الملكي الرقم الموحد التالي(920022220) لطلب المساعدة من فريق الدعم، مع العلم أن الديوان الملكي يستقبل البرقيات من الساعة الثامنة صباحاً الى الساعة الثانية عشر صباحاً، طيلة أيام الاسبوع.

 

الاستعلام عن معاملة في الديوان الملكي بالسجل المدني

نظراً لاتصال الديوان الملكي بالملك مباشرة فقد حاز الديوان الملكي على سلطه وقوه في تنفيذ قراراته، وتعتبر الأوامر التي تخرج من الديوان بمثابة أوامر ملكية يجب تنفيذها، وكل هذا يعتبر لصالح المواطنين في الدولة، حيث قام هذا الديوان بتمكين المواطنين من ارسال المعاملات ، والاستعلام عن الطلبات الخاصة بهم، ويمكن الاستعلام عن المعاملات عن طريق السجل المدني بالخطوات التالية:

  • الاتصال على الرقم المجاني(8004000000) من داخل الدولة، والرقم التالي (920030003).
  • الضغط على الرقم(9) بعد الاستماع الى اسطوانة الرد الألي.
  • تدخل رقم المعاملة ثم تضغط الرقم (صفر) للتواصل مع خدمة العملاء.
  • اكتب رقم السجل المدني للموظف ورقم المعاملة ورقم القيد، وسيتم الاجابة عليك من قبل الموظف إن تم الموافقة على المعاملة أو رفضها.

 

استعلام عن برقية بالسجل المدني

يمكن قيامك بالاستعلام عن برقية في وزارة الداخلية السعودية بكل سهولة وذلك من خلال بوابة أبشر الالكترونية، التي قامت بتوفير لكافة المواطنين والمقيمين في أرجاء المملكة العربية السعودية من تعرفهم على المعاملات الخاصة بهم في جميع الوزارات، وأبشر مرتبطة بكافة الخدمات في المملكة مثل المرور والجوازات وغيرها، وبإمكانك الاستعلام عن البرقيات من خلال الخطوات التالية:

  • ندخل لموقع وزارة الداخلية السعودية.
  • القيام بإختيار المدينة المطلوبة.
  • نضع الرقم الخاص بالمعاملة.
  • كتابة السنة وندخل الرمز المرئي.
  • بعد ذلك نضغط عرض.

 

المدة التي تأخدها معاملتي تحت الإجراء في الديوان الملكي

عند وضع معاملتك على بنذ تحت الاجراء ربما تأخد وقت من شهرين الى اربع شهور لكي يتم الرد عليها، وبالنسبة لمعاملات طلب مساعدة ماليه تأخذ أربعة شهور بالكثير، وما يخص طلبات العلاج والشكوي فقم بالاتصال على الديوان من الأرقام التي ذكرناها سابقاً للاستعلام عنها.

 

وكان هذا شرح مختصراً لكيفية الاستعلام عن المعاملة في الديوان الملكي برقم الهوية،وايضا برقم السجل المدني، ووضعنا لكم أيضاً أرقام خاصة بالديوان الملكي يمكنكم من خلالها الاستعلام عن معاملاتكم بسهولة ووقت أسرع.