كيفية تتبع سمسا بالخطوات 1442


كيفية تتبع سمسا بالخطوات 1442

كيفية تتبع سمسا بالخطوات 1442، تعتبر شركة سمسا من اشهر الشركات المتخصصة في عمليات الشحن والنقل البحري والجوي في المملكة العربية السعودية، ولقد أُنشأت هذه الشركة سنة 1944م، وهي شركة تقوم بتقديم العديد من خدمات النقل والشحن الجوي والبحري، كما توفر خدمات تتعلق بالتخليص الجمركي، وتمتلك شركة سمسا ثمانية منافذ برية وبحرية في أراضي السعودية، حيث تقوم بتسليم الشحنات لأكثر من مئتين وثلاثين جهة في جميع انحاء العالم، كما تمتلك العديد من الفروع في المملكة العربية السعودية، وقد قامت بوضع طريقة لتيسير تتبع الشحنات من خلالها، وسوف نتحدث عنها في هذا المقال.

كيفية تتبع سمسا بالخطوات 1442

وفرت شركة سمسا خدمة الدخول الى المنصة الالكترونية ومن خلالها يمكن تتبع سمسا بعدة خطوات، وهذه الخطوات مهمة جداً لتتبع سمسا، وهي كما يلي:

  • نقوم بالدخول الى الموقع الرسمي لشركة سمسا وللدخول اليه اضغط هنا
  • بعد أن نقوم بفتح الرابط سوف تظهر لنا الصفحة الرسمية للموقع ونقوم بالنزول الى أسفل المربع الخاص بالبحث ونكتب تتبع الشحنات، وفيها نقوم بإدخال رقم البوليصة ثم نضغط على زر التتبع.
  • بعد ان نقوم بإدخال رقم البوليصة نضغط على زر تتبع.
  • بعد الضغط على تتبع، سوف ينقلنا الموقع الى صفحة أخرى، وتحتوي هذه الصفحة على اسم الشحنة وحالة الشحنة وجميع المعلومات المتعلقة بالشحنة، وفي حالة وصول الشحنة وتسليمها سنجد معلومات تحتوي على الحالة الخاصة بالمنتج وبجانبها كافة التواريخ، مثل: تاريخ الاستلام، وتاريخ التسليم، وفي حالة لم يتم تسليمها سوف تظهر ضمن تصنيف جاري تسليم الشحنة.

طريقة تتبع سمسا على تطبيق سمسا

يوجد طريقة أخرى لتتبع الشحنة بواسطة تطبيق سمسا، وذلك من خلال تحميل التطبيق الخاص بالشركة على الهواتف المحمول، واذا كان جهازنا يدعم نظام الاندرويد يمكن تحميل التطبيق بالضغط هنا ،واذا كان يدعم نظام الآيفون نقوم بتحميله من خلال الضغط هنا ، وبعد ان نقوم بتحميل التطبيق يجب ان نتبع مجموعة من الخطوات.

خطوات طريقة تتبع سمسا على التطبيق

بعد تحميل تطبيق سمسا على شبكة الانترنت، يجب اتباع عدة خطوات لكي نقوم بتتبع سمسا على التطبيق، وهي كما يلي:

  • نقوم بتثبيت برنامج سمسا على الهاتف.
  • نقوم بفتح التطبيق لتظهر لنا اول صفحة من التطبيق، حيث تضم الصفحة مميزات التطبيق، ويمكن قراءتها وبعد ذلك نضغط على خيار المتابعة.
  • بعد القيام بالخطوة السابقة، نقوم بإدخال رقم الهاتف وبعد ذلك نقوم بتفعيل الحساب، وسوف يتم تلقي رسالة تحتوي على الكود الخاص بالتفعيل ونقوم بإدخال الكود في المكان المخصص وقد يتم إضافة الكود بطريقة تلقائية.
  • ندخل كلمة السر لاستكمال الانشاء للحساب.
  • سوف تظهر صحة التطبيق الرسمية، وفيها عدة خيارات ونختار خيار تتبع من بين الخيارات.
  • سوف تنتقل صفحة التطبيق تلقائياً الى تتبع الشحنات، ثم ندخل رقم التتبع ونضغط على خيار تابع.
  • بعد القيام بكافة الخطوات السابقة سوف تظهر جميع النتائج المتعلقة بنتيجة البحث ومن خلالها يمكن التعرف على مرحلة وصول الشحنة.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد تعرفنا على كيفية تتبع سمسا بالخطوات 1442، كما تعرفنا على خطوات تتبع سمسا من خلال التطبيق، وغير ذلك من المعلومات المهمة المتعلقة بسمسا.