كيف اسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية



كيف اسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء اكبر هيئة سعودية للتخصصات الصحية التي تكون مسؤولة بشكل كبير عن خروج كافة الأطباء بكفاءة عالية، وهذا كله يحدث من خلال القيام بوضع الاختبارات السنوية لكافة الطلاب في مختلف التخصصات الطبية من اجل الالتحاق بها، ومن اجل العمل على اكسابهم الكثير من المهارات من خلال التدرب في هذا المجال، وهنا في مقالنا هذا سوف نقدم لكم الاجابة عن سؤال كيف اسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

طريقة التسجيل في ممارس بلس

تهتم المملكة العربية السعودية بشكل كبير في القطاع الصحي لما له أهمية كبيرة في المجتمع، ولأن صحة الأفراد هي اهم شيء من اجل بناء مجتمعات اكثر تطور، ومن اجل ذلك يبحث الكثير من الطلاب في المجال الطبي عن كيف اسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومن اجل القيام بذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بالدخول الى موقع ممارس بلس من هنا.
  • نضغط على تسجيل حساب جديد.
  • نقوم بتعبئة كل البيانات المطلوبة من الاسم والبريد الالكتروني والرقم السري.
  • الان نقوم بالضغط على تأكيد الطلب.
  • سوف يتم وصول رسالة تأكيد فيما يتعلق بتسجيل الحساب الجديد.

خدمة التسجيل المهني

يعتبر التسجيل المهني سجل خاص للممارس الصحي في قاعدة البيانات الخاصة بالهيئة، وهذا من اجل التسهيل على متابعة الممارس الصحي بشكل مهني مع القيام بتعريفه على اخلاقيات ومعايير المهن الصحية في المملكة العربية السعودية، ويعتبر التسجيل المهني إلزامي للجميع، كما تعتبر البطاقة الخاصة بالتسجيل المهني عبارة عن ترخيص من اجل مزاولة المهنة.

كما لا بد من توفر مجموعة من المتطلبات من اجل التسجيل المهني وهي:

  • خطاب تعريف لجهة العمل على ان يكون صادر خلال ثلاثة أشهر سابقة من تقديم الطلب، كما اثباتية هذا الخطاب للممارسة الإكلينيكية في مجال التخصص.
  • الهوية: للمواطن السعودي الهوية الوطنية، وللمقيمين هوية مقيم سارية.
  • تقرير طبي لمن تجاوز عمره عن 65 سنة.

 تحديث بيانات ممارس

بعد ان شرحنا كيف اسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية سوف نقدم لكم الطريقة المثلى من اجل تحديث بيانات ممارس، وتعتبر خدمة تحديث بيانات ممارس احدى الخدمات الالكترونية الكثيرة التي اتاحتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومن اجل القيام بذلك عليك القيام بالخطوات التالية:

  • الذهاب الى صفحة تسجيل الدخول في ممارس بلس.
  • نقوم بتسجيل الدخول من خلال ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم نضغط على دخول.
  • الان في الصفحة الخاصة بك سوف تجد خيار يتعلق بتحديث بيانات الأعضاء.
  • قم بادخال رقم التسجيل المهني الخاص بك ثم اضغط على بحث.
  • ستظهر لك صفحة جديدة بها البيانات التي سجلتها سابقاً.
  • يمكنك القيام بالتعديل على البيانات مع التأكد من ان البيانات المدخلة تتطابق مع البيانات الرسمية.
  • قم بالضغط على مراجعة البيانات، وبعدها قم بالتحقق من صحتها ثم اضغط التالي.
  • ستظهر صفحة جديدة بها رقم مرجعية الطالب وحالة الطالب اضغط على انهاء.
  • سوف يصل لك بريد الكتروني يتضمن رسالة وبها رابط تنشيط الحساب اضغط عليه من اجل تنشيط الحساب بعد قيامك بالتحديث.

ممارس بلس عدد الساعات

قامت هيئة التخصصات الصحية بتوفير خدمة يمكن من خلالها معرفة رصيد الممارس من ساعات التعليم المستمر وهذه الساعات المسجلة باسمك او رقم السجيل، كما  موقع الهيئة الصحية انه يمكنك معرفة عدد الساعات من خلال الاطلاع عل سجل التطوير المهني المستمر الموجود في النظام الموحد لخدمات الممارس الصحي.

وهنا نرفق لكم رابط موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تواصل

من الخدمات التي وفرتها الهيئة السعودية للتخصصات الطبية هي خدمة تواصل التي يمكن من خلالها قيام الممارس بتوجيه الأسئلة العامة ومن ضمنها كيف اسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كما يمكن متابعة الطلبات، والدعم الفني بالاضافة الى الملاحظات والاقتراحات الاخرى كما وفرق رقم هاتف خاص يمكن للمستفيد الاتصال علية وهو(92001939). وللدخول الى تواصل والاستفادة من الخدمات اضغط على الرابط التالي من ثم يجب قيامك بتعبئة جميع الخانات المطلوبة مع الاجابة على السؤال اذا كنت مسجل مسبقاً في الهيئة ام لا، من ثم الضغط على حفظ وارسال.

كرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

قامت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بتوفير خدمة الكترونية يمكن من خلالها للجميع من القيام بتجديد كرت الهيئة بشكل الكتروني وذلك لتوفير الكثير من الوقت والجهد على المستخدمين، كما يعد التجديد من الشروط الاساسية من اجل تفعيل التسجيل في الهيئة، وهذا بجانب الى العديد من الخدمات الالكترونية التي تقدمها الهيئة منها شرح كيف اسجل في الهيئة الصحية للتخصصات الصحية. وهنا يوجد رابط موقع الهيئة السعودية للتخصصات الطبية

اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

في حالة رغبتك بالعمل كطبيب لا بد من اجتياز اختبار الهيئة فهو عبارة عن اختبار من اجل الحصول على رخصة لمزاولة المهنة، والاختبار لا يقتصر فقط على العمل كطبيب عام بل يتم عمل اختبار في حالة رغبتك في التقدم بتخصص معين، كما يوجد اختلاف في نسبة النجاح التي يتم قبولها في كل سنة بسبب ان هذا الاختبار متجدد من جميع النواحي ومن ناحية الشروط ايضاً.

وفيما يتعلق باختبار الهيئة هو اختبار يتم تقديمه بشكل الكتروني وبالنسبة للاسئلة تختلف كل سنة عن الاخرى وفي الوقت الحالي الاسئلة 300 سؤال، اما بالنسبة لمدة الاختبار 6 ساعات يتخللها نصف ساعة راحه .

وكان هنا اخر مقالنا الذي تحدثنا فيها عن كيف اسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كما شرحنا لكم بالخطوات طريقة التسجيل في ممارس بلس، وتحدثنا عن خدمة التسجيل المهني، وشرحنا الطريقة الالكترونية لتحديث بيانات ممارس، كما تحدثنا عن ممارس عدد الساعات، وتكلمنا عن كرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، واخيرا تحدثنا بشكل مختصر عن اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية