كيف تختلف النباتات عن الحاسوب ؟


كيف تختلف النباتات عن الحاسوب ؟

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب، ساهمت التكنولوجيا الحديثة في ظهور العديد من التقنيات التي تُساعد الإنسان على قضاء كافة المهام في حياته، ويعود ذلك إلى فضل اختراع الحاسوب الذي سهَّل الكثير من الأشياء على الإنسان من خلال تطوير التقنيَّات واستخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة في شتَّى مجالات الحياة.

كما أن الحاسوب يختلف اختلافاً تاماً عن النباتات وبقيَّة الكائنات الحيَّة المتواجدة في الطبيعة، وفي ضوء ذلك يبحث الطلبة حول كيف تختلف النباتات عن الحاسوب.

فيما يختلف المشروم عن النباتات

يعتقد الكثير من الناس أن المشروم هو نبات ويُصنَّف من ضمن النباتات، ولكن في الحقيقة فإن المشروم عبارة عن فطر وليس نبات رغم أنه يُزرَع ويخرج من باطن الأرض حاله كحال جميع النباتات، ولكن هناك اختلاف فيما بينهما وهو:

  • السؤال: فيما يختلف المشروم عن النباتات؟
  • الإجابة: لا يصنع غذاؤه بنفسه

اقارن كيف تختلف النباتات عن الحاسوب بالوظائف

يبحث الطلبة عن حل سؤال كيف تختلف النباتات عن الحاسوب نظراً لأن الحاسوب والنباتات مختلفان تماماً عن بعضهما البعض، مما يعني أنهما لا يُمكِن أن يلتقيا في أوجه تشابه من الأصل وفيما يلي حل السؤال أقارن كيف تختلف النباتات عن الحاسوب ؟

  • النباتات مخلوقات حية لأنها تقوم بالوظائف الخمس للحياة.
  • الحاسوب: ليست مخلوق حي لأنه لا ينمو ولا يستخدم الغذاء لإنتاج الطاقة ولا يتخلص من الفضلات ولا يتكاثر ولا يستجيب للمتغيرات في البيئة المُحيطة.

مما لا شك فيه أن الحاسب الآلي له أهمية كبيرة في حياتنا؛ لكن هذا لا ينفي أهمية النباتات الكبيرة للغذاء وضمان بقاء الإنسان على قيد الحياة.