كيف يتم تعقيم مدارس دبي لمكافحة انتشار كورونا



كيف يتم تعقيم مدارس دبي لمكافحة انتشار كورونا، جائحة كورونا من المصاعب التي واجها العالم في العام الماضي بحذر شديد خصوصا في مجال التعليم وكيف قامت الوزارة باتخاذ قرارات جديدة أكثر أهمية تمنع حدوث أي مخاطر على الطلاب، لذلك قررت الوزارة الابتعاد عن الدوام الإداري في المدارس حفاظاً على سلامة المواطنين والمعلمين من الفيروس الخطيرة، فهذه الفترة استغرقت من الوزارة التي تسعى لمواجهة الفيروس بطريقة صارمة حتى تتمكن من العودة للتعليم من جديد بأمان وسلام وبهذا سوف نقدم لكم كيف يتم تعقيم مدارس دبي لمكافحة انتشار كورونا.

كيف يتم تعقيم مدارس دبي

أعلنت وزارة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة على قرار جديد يمنع الطلاب من الحضور للمدراس والاعتماد على الدراسة إلكترونياً هذه الفترة حتى تحافظ على سلامة المواطنين، وبهذه الطريقة تمكنت الوزارة من حماية طلابنا في المدارس الحكومية والخاصة، ومن ضمن التوجيهات الجديدة التي أطلقتها الوزارة للتعامل مع أفضل شركات التعقيم المتخصصة حتى تقوم بتعقيم المدراس والحافلات المدرسية التي تنقل الطلاب.

متى يتم تعقيم مدارس دبي

التوجهات الجديدة التي أطلقتها وزارة التعليم في الإمارات العربية المتحدة كانت لمساعيها لتقليل انتشار فيروس كورونا بالعالم العربي، حيث أن الوزارة تدرك خطورة الأمر وتتعامل بحذر شديد في التعامل مع الفيروس بحرص شديد لمنع انتشار الفيروس، وكانت الوزارة قد أقرت تعقيم المدارس والحافلات المدرسية والمرافق المدرسة وتقوم بذلك لمدة تتوسط ما بين 6 ساعات حتى 48 ساعة حسب المساحة الخاصة بالمدرسة.

أبرز جهود الحكومة الإماراتية لاحتواء فيروس كورونا

كانت جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير الحماية للطلاب وكانت الدولة قد قررت تعطيل الدراسة في المؤسسات التعليمية، جاء القرار بعد دراسة شاملة تؤكد مساعي الوزارة لتوفير الحماية للطلاب وكانت الدولة قد قررت إغلاق المؤسسات التعليمية في الإمارات يوم الاحد 8 مارس 2020م وتوجهت في وقتها للتعليم الإلكتروني عن بعد لكل المواطنين والموظفين للمحافظة على سلامتهم.

الإمارات تقوم بتعقيم مدارسها لمكافحة انتشار الفيروس

بدأت المملكة العربية السعودية بالسعي وراء مكافحة فيروس كورونا بعد ان قامت بطريقة مبتكرة جديدة لتعقيم الشوارع والمدن عن طريق الطيران، حيث أنها أطلقت طائرات بدون طيار لتقوم بتعقيم البلاد بسرعة كبيرة خلال الفترة القصيرة الماضية إلا جانب قيام وزارة التعليم بالتعاقد مع أفضل الشركات المتخصصة للتعقيم لتعقيم المدراس خلال الفترة المقبلة لضمان السلامة للمواطنين خلال الفترة الماضية للحد من انتشار الفيروس بين الناس.

كيف تواجه الإمارات جائحة كورونا

تعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول تطوراً بالسنين الأخيرة بعد أن أكدت ذلك باستخدامها سياسات ضخمة تضمن المحافظة على سلامة المواطنين من انتشار الفيروس، ومع التطور الهائل في دول الإمارات العربية المتحدة أطلق مجموعة من الطيران المتخصص لتعقيم البلاد خلال الفترة الحالية للحد من انتشار الفيروس وتستغرق العملية من 6 حتى 48 ساعة حتى تتمكن من الانتهاء من تعقيم البلاد.

استئناف الدراسة بالعام الجديد في دبي

بدأت وزارة التعليم في الإمارات بعمل بحذر شديد مع الأخذ بعين الاعتبار كيفية التغلب على الفيروس، تخطط الوزارة للعود للدوام الإداري بشكل متباعد للفصل الجديد وذلك للتغلب على سلبيات التعلم عن بعد الذي يواجها الطلاب، ومع هذا القرار الجديد التي تريد تنفيذ الوزارة التي تريد أن يكون التعليم مقسوماً ما بين التعليم عن بعد والتعليم الإداري لفترات خلال العام مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تريد القيام بها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

إجراءات الحماية المتبعة في مدارس دبي

أعلنت وزارة التعليم في دبي عن مجموعة من الإجراءات الجديدة التي تخص الدوام الإداري في المدارس للسنة الجديدة، وفي ظل سعي الوزارة للموازنة بين التعليم عن بعد والتعليم الإداري للتغلب على الصعوبات والسلبيات التي يعيشها الطالب من التعليم الإلكتروني.

  • تحقيق التباعد الجسدي بين الطلاب.
  • تعقيم الحافلات المدرسية والمدارس بالكامل.
  • إجراء فحوصات دورية للطلاب.
  • متابعة الأفراد الذي تخالطوا مع أشخاص مصابين.
  • منع حدوث الازدحام أثناء الاستراحة.

ميزنا لكم: ما هو التعليم الهجين في الامارات.

آلية التعامل بالعام الدراسي الجديد في دبي

تختلف آلية عمل الطلاب بالمدارس للفترة الحالية في ظل سعي الوزارة للخلط والمزج بين التعليم الإلزامي لفترات محددة والابتعاد لفترات معينة عن الدوام، كما أن الوزارة غيرت الآباء في اختيار الطريقة الأفضل بالنسبة للطلاب للفصل الدراسي الجديد مع حرية اختيار التعليم عن بعد على مدار العام، لكن الوزارة تريد من أولياء الأمور أن يراعوا احتياجات أبنائهم للفصل الدراسي الجديد.

إجراءات جديدة للعودة للدارسة للفصل الدراسي في الإمارات

قررت وزارة التعليم في الامارات بالعودة للعام الجديد للدراسة ما بين التعليم في المدارس والتعليم عن بعد، والتنسيق مع وزارة الصحة سوف تتخذ الوزارة مجموعة من الإجراءات الجديدة ومن القرارات التي صدرت من الوزارة لآلية العمل الجديدة للوزارة فيما يخص الفصل الدراسي الجديد.

  • عودة نصف الحافلات المدرسية للعمل من جديد.
  • عودة الألعاب الرياضية وإمكانية مشاركة الطلاب في الألعاب الرياضية ما عدا السباحة.
  • يتم إجراء فحص كورونا للطلاب خصوصاً الطلاب الذي سافروا للخارج.

فيديو تعقيم المدارس الخاصة في دبي

بشعار حماية 300 ألف طالب وطالبة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تستعد ضمن خطة احترازية جديدة تريد الوزارة من خلالها ضمان الحماية لكل الطلاب من انتشار الفيروس الجديد، وكانت الوزارة قد أطلقت حملتها الجديدة بتعقيم المدارس في دبي بالتعاقد مع أفضل الشركات المتخصصة بالمجال لتوفير كل وسائل الحماية للطلاب ومع رؤية هذا الاهتمام الشديد أصبح أولياء الأمور غير خائفين من إرسال أبنائهم للدارسة.

 

تؤكد الوزارة جهودها لنحو توفير بيئة جيدة وملائمة للطلاب لتجهيز بيئة تعليمية صحية تضمن للطلاب للمحافظة على سلامة الطلاب واتخاذ الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب.