كيلو واط ساعة يساوي قدرة مقدارها


كيلو واط ساعة يساوي قدرة مقدارها

كيلو واط ساعة يساوي قدرة مقدارها، يعتبر الكيلو واط أحد مضاعفات الوحدة المشتقة “الواط”، التي تستخدم لقياس القدرة او الاستطاعة في نظام الوحدات الدولي، وقد حصلت تسمية الواط بهذا الاسم نسبة الى العالم والمهندس “جيمس واط”، الذي قام باختراع المحرك البخاري، واعتبر العالم جيمس واط بناء على اختراع المحرك البخاري أبو الثورة الصناعية في القرن الثامن عشر، ويتم استخدام هذه الوحدة في الغالب لحساب القدرة الكهربائية للتيار الكهربائي المستمر والمتردد.

كيلو واط ساعة يساوي قدرة مقدارها

قبل الإجابة على هذه السؤال لابد من التعرف على مفهوم الواط: وهو عبارة عن وحدة القياس للقدرة وهي كمية الطاقة في الثانية التي يبذلها تيار كهربائي مستمر ثابت قيمته واحد امبير تحت تأثير جهد كهربائي قيمته فولت واحد، أي ان القدرة الكهربائية لهذا تكون فولت امبير واحد.

ما هي استخدامات الكيلو واط

يستخدم الكيلو واط في جميع انحاء العالم للتعبير عن قوة المحركات الكهربائية ووصف قوة بعض الأدوات والآلات وأجهزة التسخين، وعادة ما يتم قياس الكهرباء المستخدمة في المنازل بالكيلو واط.

كيفية حساب ساعات الكيلو واط

من المعروف أن معظم الأجهزة المنزلية تحتوي على ملصق للقوة الكهربائية في الجزء الخلفي او السفلي منها، حيث يقوم هذا الملصق بتوضيح الحد الأقصى من الطاقة التي يمكن ان يعمل عليه الجهاز، واليكم كيفية حساب ساعات الكيلو وات، وهي كما يلي:

  • البحث عن القوة الكهربائية على ملصق الجهاز: حيث من المعروف ان الأجهزة عالية الطاقة تحتوي على ملصق طاقة على ظهر الجهاز، حيث يحتوي هذه الملصق على القوة الكهربائية القصوى لعمل الجهاز، والتي قد تكون اعلى بكثير من متوسط القوة الكهربائية الفعلية.
  • اضرب قيمة القوة الكهربائية في عدد ساعات الاستخدام يوميا: يقيس الواط الطاقة المستخدمة خلال زمن معين، وعندما تقوم بضرب قيمة القوة الكهربائية في وحدة زمنية ستحسب بذلك الطاقة المستخدمة، ويهم هذا الامر عندما عند حساب فاتورة استخدامك للكهرباء.
  • اقسم الناتج على 1000، حيث ان الكيلو واط=1000واط، فهذه الخطوة تحول اجابتك من وحدة واط/ساعة الى كيلو واط/ساعة.
  • اضرب الناتج في عدد الأيام التي ترغب بحساب استهلاكك للكهرباء خلالها.
  • اضرب الناتج في تكلفة الكهرباء لكل كيلو واط/ساعة: تكتب فاتورة الكهرباء التكلفة لكل كيلو واط/ساعة، اضرب تلك القيمة في كيلو واط لتحسب القيمة التي تتوقع ان تدفعها كفاتورة استهلاك كهرباء.

 

كيفية تحويل الكيلو واط الى حصان

1كيلو واط=1.3596216173حصان.

1حصان=0.73549875كيلو واط.

واحد حصان ميكانيكي=0.745699872كيلو واط.

أي

1kw0.745699872=w745.699872=(I)hp.

لذلك يتم تحويل الطاقة من كيلو واط الى القدرة الحصانية بواسطة المعادلة التالية:

0.745699872/(kw) p=(hp) p.

ولتحويل الكيلو واط الى حصان، حيث ان الحصان يساوي 0.746كيلو واط، لذلك يتم تحويل الطاقة من كيلو واط الى القدرة الحصانية بواسطة المعادلة التالية:

0.746/(kw)10=(hp) p.

من الجدير بالذكر ان وحدة الكيلو واط من أكثر وحدات الطاقة المستخدمة من قبل العديد من الشركات، لقياس معدل استهلاك الطاقة، وقمنا خلال مقالنا هذا بالتعرف على مفهوم الكيلو واط، واهم استخداماته، وطريقة تحويله الى حصان، بالإضافة الى كيفية حساب ساعات الكيلو واط.