لدى فاتن ٣ أثواب بيضاء و٥ أثواب حمراء و ثوبان أزرقان و ٣ أثواب صفراء . اكتب عبارة عددية تمثل عدد الأثواب لدى فاتن


لدى فاتن ٣ أثواب بيضاء و٥ أثواب حمراء و ثوبان أزرقان و ٣ أثواب صفراء . اكتب عبارة عددية تمثل عدد الأثواب لدى فاتن

لدى فاتن ٣ أثواب بيضاء و٥ أثواب حمراء و ثوبان أزرقان و ٣ أثواب صفراء . اكتب عبارة عددية تمثل عدد الأثواب لدى فاتن، تعتمد الجملة العددية على تحويل المُعطيات المكتوبة إلى مُعادلة حسابية تحتوي على عمليات الجمع والطرح والضرب والقسمة بحسب مُعطيات السؤال.

فمثلاً في سؤال لدى فاتن ٣ أثواب بيضاء و٥ أثواب حمراء و ثوبان أزرقان و ٣ أثواب صفراء . اكتب عبارة عددية تمثل عدد الأثواب لدى فاتن نجد أن المُعطيات تُبين أنها عملية جمع.

جمع هاني ١٤ ملصقًا منها ٥ ملصقات فقط تمثل حيوانات اكتب جملة عددية تمثل عدد الملصقات لغير الحيوانات

يقوم السؤال أعلاه على إقامة مُعادلة حسابية وجملة عددية وفق المُعطيات الموجودة حيث أنها تطلب عدد الملصقات لغير الحيوانات وبالتالي يجب علينا طرح عدد الملصقات التي تمثل الحيوانات من العدد الرئيسي من خلال التالي:

  • السؤال: جمع هاني ١٤ ملصقًا منها ٥ ملصقات فقط تمثل حيوانات اكتب جملة عددية تمثل عدد الملصقات لغير الحيوانات
  • الإجابة: 14 – 5 = 9 ملصقات

لدى فاتن ٣ أثواب بيضاء و٥ أثواب حمراء و ثوبان أزرقان و ٣ أثواب صفراء اكتب عبارة عددية تمثل عدد الأثواب لدى فاتن

إن سؤال لدى فاتن ٣ أثواب بيضاء و٥ أثواب حمراء و ثوبان أزرقان و ٣ أثواب صفراء . اكتب عبارة عددية تمثل عدد الأثواب لدى فاتن يطلب عبارة عددية تحتوي على عملية جمع الأثواب ويتم ذلك من خلال التالي:

  • السؤال: لدى فاتن ٣ أثواب بيضاء و٥ أثواب حمراء و ثوبان أزرقان و ٣ أثواب صفراء . اكتب عبارة عددية تمثل عدد الأثواب لدى فاتن
  • الإجابة: 3 + 5  + 2 + 3 = 13 ثوب.

مما لا شك فيه أن تحويل العبارات المكتوبة إلى مُعادلات حسابية يعتمد على المُعطيات بالشكل الأساسي لذلك وجب التركيز على أساس المُعادلة حتى تتم بالشكل الصحيح.