لماذا حذر كل نبي من الانبياء امته من الشرك ؟


لماذا حذر كل نبي من الانبياء امته من الشرك ؟

لماذا حذر كل نبي من الانبياء امته من الشرك ؟، أنزل الله تعالى الديانات السماوية الثلاث على الأرض وكان الرُّسُل هم حاملي الرسالات السماوية والمسؤولين عن نقلها إلى قومهم من أجل هدايتهم وإرشادهم إلى دين الحق والصواب والابتعاد عن طريق الشيطان وطريق الكُفر والضلال والعياذ بالله.

وتجد أن الكثير من التساؤلات تدور حول الأنبياء والديانات السماوية، حيث اشترك الأنبياء جميعاً في الدعوة إلى عبادة الله تعالى وحده لا شريك له، كما حذَّر الأنبياء من الشرك، ويدرس طلبة العقيدة الإسلامية سؤال لماذا حذر كل نبي من الانبياء امته من الشرك ؟

يجب على المسلم ان يحذر من الشرك اذكر الدليل

انتشر سؤال لماذا حذر كل نبي من الانبياء امته من الشرك ؟ حيث أن جميع الأنبياء والرسل حذَّروا من الشرك بالله، وذلك من أجل تحصين النفس من الوقوع في المعاصي والكبائر، لا سيما وأن الشرك بالله من أكبر الكبائر وأن الدين الصحيح هو عبادة الله تعالى وحده لا شريك له، وفي الحديث عن تحذير الأنبياء للناس من الشرك، فإن هناك دليل قطعي على هذه المسألة والدليل هو:

  • السؤال: يجب على المسلم ان يحذر من الشرك اذكر الدليل؟
  • الإجابة: قال تعالى: “رب اجعل هذا البلد آمناً واجنبني وبني أن نعبد الأصنام”.

حيث أن سيدنا إبراهيم -عليه السلام- دعا الله بأن يجنبه هو وبنيه أن يعبدوا الأصنام وأن يخلصوا عبادتهم لله تعالى وحده.

لماذا حذر كل نبي من الانبياء امته من الشرك

يبحث الطلبة حول لماذا حذر كل نبي من الانبياء امته من الشرك ؟ حيث أن جميع الأنبياء والرسل حذروا من الشرك بالله، فهو من الكبائر التي لا غُفران فيها، فلا يجوز على الإنسان المُسلِم أن يعبد شيء غير الله عز وجل وإن فعل فإنه كفر، وحل السؤال هو:

  • السؤال: لماذا حذر كل نبي من الانبياء امته من الشرك ؟
  • الإجابة: حذر كل نبي من الانبياء امته من الشرك لأن الشرك مهلك لصاحبه إن مات به ولم يتب إلى الله فهو خالد مخلد في النار.

بالتالي نكون قد عرفنا لماذا حذر كل نبي من الانبياء امته من الشرك ؟ وتعرَّفنا على عقوبة المُشرِك الذي يموت على شركه بالله دون أن يتوب وهي الخلود بالنار.