مادة مقاومتها صفر توصل الكهرباء دون ضياع في الطاقة



مادة مقاومتها صفر توصل الكهرباء دون ضياع في الطاقة، يوجد في الطبيعة العديد من المواد المختلفة والتي تهتم ببعضها البعض وتتفاعل فيما بينها من خلال ما يمر عليها من الوجود الطبيعي كمن الأحداث والتضاريس والكائنات الموجودة فيها، والمادة هي التي تشغل حيز فراغي يوجد من خلال الكتلة والحجم بالتواتر أو التوازي، وهي التي تشتمل بداخلها على كل الأشياء الطبيعة وتتفاعل معها بطرق وخواص معينة مع الإختلاف في التراكيب الملموسة منها، حيث يختلف تأثير المادة على المواد الجمادية عن الكائنات الحية.

ما هي حالات المادة

يوجد للمادة عدة حالات مختلفة وخاصة حسب مكان وجودها في الطبيعة التي تعتمد عليها، ولكن يوجد ثلاث حالات رئيسية للمادة وهي:
  1. الصلبة، وهي التي تعتبر المواد التي تكون ذات قوة ترابطية كبيرة وقوية، وهي التي لا يمكن تحريكها بسهولة وهذا الأمر يجعلها صعبة في ذراتها، وهي تكون ضيقة ومحدودة الإهتزاز، والتي لا يمكن كسرها بسهولة.
  2. السائلة، وهي التي تعتبر ذرات من المادة تكون قريبة ببعضها بشكل كبير، وهي التي تتدفق بحرية حول بعضها البعض، لما تتميز من ليونة ولزاجة كبيرة وعالية، وهي التي يجب أن تكون في وعاء.
  3. الغازية، وهي تعتبر قليلة الترابط من ضمن الحالات، وهي التي تتحرك بحرية كبيرة في أي إتجاه هي تريده وذلك على عكس المواد الأخرى وخاصة الصلبة.
  4. مادة مقاومتها صفر توصل الكهرباء.

تأثير المادة على الطاقة الكهربائية

يوجد في الطبيعة أنواع مختلفة من الطاقة، والتي تخرج لنا طاقة كهربائية منها، وهي التي تتمثل في الصواعق والإحتاكات المتتالية، وهي التي تعتبر مجدية إقتصاديا من خلال ما فيها من توفير كبير للمواد الكيميائية، وتساعد المادة على تحويل الطاقة الكهربائية للبطاريات والمواد الجامعة للطاقة وتحتفظ بها.

تعتبر موصلات فائقة التصوير، هي ظاهرة تحدث عند بعض المواد التي تعتمد على التبريد في درجات منخفضة جدا، وهي التي تقترب من الصفر الضيق والمطلق، وهي التي تسمح بمرور الكهرباء دون أي مقاومة كهربائية أبدا، وحالة التوصيل للمواد الغير عازلة تسمى بحالة التوصيل الفائق، تعرفنا على اجابة سؤال مادة مقاومتها صفر توصل الكهرباء.