ماهي بطاقة الائتمان وكيف نستخدمها


ماهي بطاقة الائتمان وكيف نستخدمها

ماهي بطاقة الائتمان وكيف نستخدمها، بطاقة الائتمان هي بطاقة بلاستيكية صغيرة تستخدم بعمليات الدفع والشراء المحلي والعالمي، وتقوم الشركات المزودة بالبطاقات الائتمانية بوضع سقف سعري لاستخدام النقود، ويتم التعامل مع النقود المدفوعة لا تخصم من الحساب البنكي مباشرة بل يتم خصمها من الشركة المزودة، كما أن الخصم يتم مرة واحدة في الشهر وأصدرت الشركات هذه البطاقات حتى تسهل عملية الدفع ومن أشهرها هذه البطاقات فيزا وماستركارد وهذه البطاقة تحمل اسمها ورقم حسابه بالشركة المزودة، وبهذا الموضوع سوف نقدم لكم معلومات ماهي بطاقة الائتمان وكيف نستخدمها.

ما هو رقم بطاقة الائتمان

رقم بطاق الائتمان رقم مختلف وفريد من نوعه لا يمكن تكراره بين كل دول العالم، ولكل شخص يملك حساب لا يمكن أن يجد نفس الرقم لحسابه في دول أخرى، وتعد المعلومات الموجودة بالبطاقة ضرورية حتى يتم إجراء عمليات الشراء التي يريدها عبر الانترنت من خلال منصات الدفع الإلكتروني.

انشاء بطاقة ائتمان مجانا

أصبح استخدامات موجهة كلها نحو بطاقات الائتمان التي توفر على الإنسان شراء السلع والمنتجات بشكل سهل عن طريق الانترنت، حيث أن حاجة الفرد لاستخدام هذه النوعية من البطاقات زاد بالفترة الأخيرة بسبب أهميتها في تقديم المنفعة للإنسان ومن البطاقات المجانية التي يمكن للفرد إنشائها بطاقة Citi® Card، فهذه النوعية من البطاقات تعمل على توفير الراحة للمواطنين لإتمام المعاملات المالية التجارية عن بعد.

أنواع البطاقات الائتمانية وخصائصها

البطاقات الائتمانية عبارة عن بطاقة يحصل عليها الفرد عن طريق احدى الشركات المزودة لعمليات الشراء والدفع المحلي والدولي، وهذه البطاقات يتم تحديدها بسقف سعري معين حتى يتعين على الفرد عدم اجتياز السقف السعري للبطاقة.

  • البطاقة المصرفية Bank card: بطاقة تصدر من جهات الائتمان التي لعمليات الشراء والسداد لاحقاً، وهذه النوعية من البطاقات تشبه قروض قصيرة الأجل يكون بعد فترة زمنية بخصم المبلغ وبالغالب تكون كل شهر.
  • بطاقة الحساب charge Card: بطاقة شراء تقليدية وإلكترونية يتم القيام بها لكن الدفع يكون بوقت لاحق.
  • البطاقة المدينة: بطاقة يجب على المشتري فيها بتوفير حساب ويتم الدفع مباشرة وتحويل الأموال للشركة أو المحل التجاري الذي اشتريت منه.
  • بطاقة الصراف الآلي: توفر هذه البطاقة لحاملها إمكانية سحب الأموال عن طريق ماكينات الصراف للشراء للشراء.
  • البطاقة الائتمانية المضمونة: تعد هذه البطاقة من البطاقات التي تستخدم ضمن نطاق الائتمان.
  • البطاقة الذكية: من أكثر البطاقات شيوعاً بالعالم وهي تفاعلية وديناميكية فهي تعد مستقبل البطاقات الائتمانية.
  • البطاقات المدفوعة مسبقاً: بطاقة تلزم حاملها أن يضع فيه حد أدني ومن استخدامات هذه البطاقة ركوب الجمهور للحافلة للدفع عن طريقها.

أين يوجد رقم بطاقة الائتمان

بطاقة الائتمان هي عبارة عن بطاقة يستخدمها الفرد للقيام بعمليات الشراء الإلكتروني عن طريق البطاقة، وهذه البطاقة تحتوي عل ستة عشر رقم توجد في واجهة البطاقة وهذه الأرقام تشير لصاحب البطاقة كما أن الرقم الأخير من البطاقة يستخدم للتحقق من صحابها.

طريقة إجراء دفع باستخدام بطاقة ائتمان جديدة

كثير من المستخدمين الذين يريدون إجراء عملية شراء إلكترونية ولا يعرف كيفية القيام بهذا العملية، وتمثل هذه مشكلة بالنسبة للمستخدم الذي يبحث عن كيفية استخدام البطاقة للدفع إلكترونياً.

  • قم بالتسجيل في حسابك.
  • ثم انقر على رمز الأدوات وحدد ملخص الفوترة.
  • ثم انقر على زر إجراء الدفع.
  • أذهب للقائمة الجانبية وقم بتحديد إضافة بطاقة ائتمان وأدخل معلومات البطاقة.
  • قم بوضع المبلغ الذي تريد دفعه ومن ثم انقر دفع لإتمام العملية بنجاح.

يشار بأن بطاقة الائتمان ساعدت الإنسان بالقيام بعملية الشراء إلكترونياً، كما أنها تساعد المستخدم برؤية كشف شهري يوضح لك المعاملات التي قام بها الفرد.