ما صياغة الحل لتحديد نجاح أو رسوب طالب في مادة. علماً بأن الطالب يعد ناجحاً إذا كان مجموع ؟ أعمال السنة والامتحان النهائي > ٥٠


ما صياغة الحل لتحديد نجاح أو رسوب طالب في مادة. علماً بأن الطالب يعد ناجحاً إذا كان مجموع ؟ أعمال السنة والامتحان النهائي > ٥٠

ما صياغة الحل لتحديد نجاح أو رسوب طالب في مادة. علماً بأن الطالب يعد ناجحاً إذا كان مجموع ؟ أعمال السنة والامتحان النهائي > ٥٠، أصبحت التكنولوجيا الحديثة سبيل جميع المناهج الدراسية والمُعاملات للإنجاز بصورة أسهل وأسرع، حيث أن اختراع الحاسب الآلي كان له دور كبير في ذلك، إلى جانب وجود التطبيقات والبرامج التي تعدم هذه الأعمال بكل سهولة لجميع الناس، من خلال الإكسل أو غيره من البرامج التي تدعم ذلك، ويُطرَح على طلبة الحاسب الآلي حل سؤال ما صياغة الحل لتحديد نجاح أو رسوب طالب في مادة. علماً بأن الطالب يعد ناجحاً إذا كان مجموع ؟ أعمال السنة والامتحان النهائي > ٥٠.

ما صياغة الحل لحساب عدد الاعداد الفردية ما بين 1-100

يُمكِننا تحديد الأعداد الفردية من بين 1 إلى 100 من خلال فرزها إلى أعدادها بالترتيب، لكن ذلك يأخذ وقتاً وجهداً كبيراً، لذلك يعمل الطلبة على وضع تلك الأعداد على الحاسب الآلي والذي يقوم بفرزها إلى أعداد فردية وزوجية من خلال التالي:

  • السؤال: ما صياغة الحل لحساب عدد الاعداد الفردية ما بين 1-100
  • الإجابة: من خلال القيام بتحليل عناصر المسالة:
    مخرجات طباعة الاعداد الفردية من 1-100
    مدخلات البرنامج: لا يوجد مدخلات .
    الانتقال من عدد فردي الى عدد فردية.
    ثانياً: نقوم بكتابة الخطوات الخوارزمية: 1-اجعل A=1
    اطبع A=A+2
    اذ كانت A اكبر100 توقف ولا اذهب الى الخطوة 2

ما صياغة الحل لتحديد نجاح او رسوب طالب في مادة

على نفس النهج السابق يُمكِننا معرفة ما صياغة الحل لتحديد نجاح أو رسوب طالب في مادة. علماً بأن الطالب يعد ناجحاً إذا كان مجموع ؟ أعمال السنة والامتحان النهائي > ٥٠ عن طريق البرامج الخاصة بالحاسب الآلي من خلال التالي:

  • المخرجات: نتيجة الطالب “نجاح أو رسوب”.
  • المدخلات: درجة أعمال السنة “س”، ودرجة الاختبار النهائي “ن”.
  • عمليات المعالجة: مجموع الدرجات “م” = س+ن
  • كتابة الخطوات الخوارزمية:
    ادخل س، ن
    اجعل م =س
  • إذا كان م = أو أكبر من 50 اطبع ناجح
  • إذا كان م أصغر من 50 اطبع راسب

من الجدير ذكره أنه يُمكِن القيام بهذه الخطوات على عدد من البرامج التي تعتمد على الدوال والعمليات الحسابية مثل برنامج اكسل وغيره من البرامج الأخرى.