ما هو الطائر الذي يرى بأذنيه


ما هو الطائر الذي يرى بأذنيه

ما هو الطائر الذي يرى بأذنيه، الطيور هي كائنات حية من مجموعة الحيوانات الفقارية، وتتميز بمظهرها الجميل والخلاب، حيث يكسي جسمها الريش، وتمتلك منقار خالي من الاسنان، كما أن لها قلب رباعي الحجرات وهيكل عظمي خفيف الوزن، وتنتشر الطيور حول انحاء العالم وفي جميع القارات، حيث أن لها اجنحة تسمح لها بالطيران، والطيور متطورة ومتينة، ويمكن لها ان تحلق من خلالها في الأجواء، والبعض من الطيور لا يطير في الجو نهائياً، وسوف نقدم لكم في هذا المقال لغز محير يتعلق بالطيور.

ما هو الطائر الذي يرى بأذنيه

الإجابة الصحيحة على هذا اللغز هي: طائر الخفاش.

ما هو طائر الخفاش

يعد الخفاش من أكثر الطيور المعروفة، وهو معروف بأنه لا يرى ويمشي حسب الموجات الصوتية للأجسام، فهو طائر يطير مثل باقي الطيور، ويتكاثر عن طريق الولادة، ويغطي جسم الخفاش الفراء، ويعرف باسم الوطواط، وهو طائر كبير الحجم ويطلق عليه الثعلب.

ما هي أنواع الخفافيش

يوجد نوعين رئيسيين من أنواع الخفافيش في الطبيعة، ويختلف كل نوع منهم في خصائصه الشكلة والتكوينية، وفيما يلي سوف نعرض هذان النوعان:

  • الخفافيش كبيرة الحجم: وهي خفافيش تأكل الفواكه وتتواجد في المناطق الاستوائية في افريقيا وأستراليا والهند، كما انها تتميز بشكل حِتار الأذُن وبحجم عيونها، والخفافيش لديها قدرة على الابصار.
  • الخفافيش الصغيرة: وهي خفافيش حشرية ولأنها تأكل بشكل رئيسي من الحشرات ولكنها تستطيع اكل مختلف أنواع الطعام بدايةً من الثدييات الصغيرة وحتى الأسماك، وهي الأكثر انتشاراً

ما هي صفات الخفاش الشكلية

تتميز اشكال وصفات الخفافيش بعدة أشياء، فهي تتميز بعدة مميزات تميزها عن باقي الحيوانات والثدييات، وصفات الخفافيش كما يلي:

  • اجنحة الخفاش: تكون اجنحت مدعمة بعظام اليد من الداخل، وكل جناح من هذه الاجنحة مكون من طبقتين من الجلد، ويسمى غشاء الجناح الذي يقوم بفرده بين عظام الأصابع ومتصل بجانب الجسد والساق الخلفية.
  • فراء الخفاش: يكون فراء الخفاش ناعم مثل الحرير، ولونه رمادي، ويوجد منها شواذ باللون الأبيض الباهت مثل الخفافيش الشبح التي تعيش في مناطق أمريكا الاستوائية، والخفاش الأصفر الفاتح ويعيش في افريقيا.
  • وجه الخفاش: خفاش الفاكهة مسحوب الفم الطويل وهو يشبه الكلب او الثعلب، والخفاش المصاص للدماء له انف قصير ونتوءات مثل الخنزير.
  • آذان الخفاش: اذان الخفافيش طويلة بطول الخفاش، بينما الخفافيش ذات اللحية السوداء تكون اذنها قصيرة.
  • عيون الخفاش: يوجد البعض من الخفافيش التي تكون عيونها كبيرة وواضحة والبعض الاخر عيونها مثل الخرزة.
  • اسنان الخفاش: للخفافيش أنواع مختلفة من الاسنان، فالمولودة حديثاً لها 22 سن لبني، وتستبدل هذه الاسنان ب 20-28 سن.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد تعرفنا على حل اللغز السابق، كما تعرفنا على أنواع الخفافيش وصفات شكلها، وعرضنا كل صفة من هذه الصفات بشكل مفصل، وغير ذلك من المعلومات.