ما هي اسباب وفاة أمين دابو ؟


ما هي اسباب وفاة أمين دابو ؟

ما هي اسباب وفاة أمين دابو ؟ فاجعة جديدة حلَّت على عالم الرياضيين السعوديين بشكل عام وعلى أسرة اللاعب السعودي من أصول سنغالية “أمين دابو” بشكل خاص، بعدما ذاعت الصُّحُف الإخبارية خبر وفاته مؤخراً والذي يأتي بعد خبر وفاة زوجته بأيام قليلة.

الثعلب دابو كما يُطلِق عليه جماهير الأهلي السعودي انتقل إلى رحمة الله صبيحة اليوم الأربعاء واضعاً حدَّاً لمسيرته في الدُّنيا والتي تكلَّلت بالعديد من النجاحات على المستويين، فقد كان لاعباً لا يُستهان به وكان مُدرباً ومُحللاً فذَّاً، ويسأل الجمهور حول ما هي اسباب وفاة أمين دابو ؟

أمين دابو ويكيبيديا

قبل معرفة ما هي اسباب وفاة أمين دابو ؟ دعونا نتعرَّف على اللاعب أمين دابو، من مواليد شبرا في جمهورية مصر العربية حيث وُلِد اللاعب أمين دابو في الثالث من ديسمبر/ 1951مـ وعاش حياته لاعباً وعاشقاً للكُرة، بدأ أمين دابو حياته الكروية في الملاعب المصرية في أوائل السبعينيات عندما انضم إلى نادي الإسماعيلي المصري، وحقَّق العديد من الإنجازات على مدار 4 سنوات قبل أن ينتقل للأهلي السعودي في العام 1976مـ، وقدَّم الكثير للكُرة السعودية لاعباً ومدرباً حتى بات يُلقَّب بالثعلب نظراً لتميزه في الملعب ومكره أمام المرمى حيث أنه مزَّق شباك الخصوم وتعدَّى حاجز الـ250 هدفاً في مسيرته الرياضية بمُختلَف الأندية التي لعب لها، إلى جانب حصوله على الجنسية السعودية والمُشاركة مع المُنتخب السعودي في كأس التعاون الخليجي في العام 1405هـ، وكانت تلك آخر محطَّات اللاعب أمين دابو في الملاعب قبل أن يعتزل كُرة القدم تماماً.

وفاة اللاعب أمين دابو

أعلنت الصحف الرياضية السعودية صبحية اليوم الأربعاء 9/ ديسمبر/ 2020مـ عن خبر وفاة اللاعب السعودي أمين دابو في الوقت الذي كانت عائلته تُعاني الأمرَّين بعدما فقدت أسرة دابو والدتهم قبل عدَّة أيام، وقدَّمت الأندية السعودية والرياضيين القُدماء والحاليين خالص التعازي والمواساة لأسرة اللاعب على فاجعتهم داعين له بالرحمة والمغفرة، وقد كان أمين دابو أحد أعمدة الكُرة السعودية منذ منتصف السبعينيات لاعباً ومُدرباً.

اسباب وفاة أمين دابو

تساءل جمهور الكُرة السعودية حول ما هي اسباب وفاة أمين دابو ؟ وتبيَّن أن اللاعب المُعتزِل أمين دابو قد دخل أحد مستشفيات مدينة جدَّة قبل عدَّة أيام وكان يُعاني من وعكة صحية قوية على مستوى القلب والرئتين مما استدعى تدخُّل الأطباء والمكوث تحت العناية المُشدَّدة، لكن لم يدُم الحال طويلاً حتى غادر أمين دابو الحياة عن عمر يناهز 69 عاماً، تاركاً خلفه مسيرة رياضية حافلة بالإنجازات والألقاب.

رحل دابو، رحل الفتى الأسمراني الذي أرهق دفاعات الخصوم في مصر والسعودية، تاركاً خلفه تاريخاً حافلاً بالنجاحات والإنجازات، ونحن في أسرة موسوعة نُقدم كامل تعازينا إلى جماهير الكُرة السعودية وعائلة الفقيد داعين له بالرحمة والمغفرة وأن يُسكِنه الله فسيح جناته.