ما هي اصابة مؤمن زكريا


ما هي اصابة مؤمن زكريا

ما هي اصابة مؤمن زكريا، في لفتة إنسانية راقية، اختار نجوم النادي الأهلي أن يرفع زميلهم مؤمن زكريا لقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الزمالك 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب القاهرة، كما اصطحب الحارس محمد الشناوي زمليه مؤمن زكريا إلى منصة التتويج، حيث حمل كأس البطولة وسط احتفال من باقي اللاعبين، ويمر زكريا بظروف صحية صعبة أبعدته عن الملاعب منذ نحو عام ونصف العام، ويتابع حاليا رحلة العلاج من مرضه النادر، سنتعرف على مسريه الكروية ومسيرته المرضية.

مسيرته الكروية

بدأ الاعب مؤمن زكريا مسيرته الكروية مع الفريق الأهلي  من عام 2004 حتى 2008 ثم انضم بعد ذلك إلى نادي الانتاج الحربي موسم 2010/2009 قبل انتقاله للنادي المصري مع بداية فترة الانتقالات الشتوية موسم 2011/2010 مقابل مليون جنيه للإنتاج الحربي كشرط جزائي، ثم بعد ذلك انتقل إلى نادي انبي في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2012/2011 مقابل مليون جنيه ونصف، ثم انتقل إلى نادي الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة من نادي إنبي موسم 2013/2012 مقابل مليون جنيه ونصف وشرط جزائي في حالة خروج الزمالك من دوري أبطال أفريقا لعام 2014 يعود إلى ناديه إنبي وفاز مع الزمالك ببطولة موسم 2014 بكأس مصر.

ثم بعدها في فترة الشتوية موسم 2014/2015م انتقل إلى النادي الأهلي وكان ذلك مقابل خمسة مليون جنيه ولمدة خمسة مواسم من نادي انبي بعد انتهاء الاعارة لنادي الزمالك، أعاره الأهلي إلى نادي الأهلي العسودي حيث كان ذلك مطلع عام 2018 و إلى نادي أحد بداية عام ال2019م.

حقيقة مرض مؤمن زكريا

قدم الدور المصري الممتاز لاعبًا حفر اسمه بحروفٍ من نور، ليس بمهارته ومراوغاته بل بإتقانه في تسجيل الأهداف والتمركز داخل منطقة الجزاء وحسمه للمباريات، كان هذا اللاعب مؤمن زكريا، الذي صعد لقمة مجده سريعًا وبطريقة مثيرة للجدل، وتوارى عن الأضواء بذات السرعة وبأزمة صحية جعلت الكارهين قبل المحبين يتعاطفون معه، ومحت من أذهان الجماهير صورته المثيرة للجدل.

حيث كان ذلك قبل زمن انتشار فايروس الكورونا، كما أنه أيضاً من الوجوه المعتادة في مباراة القمة في السنوات الأخيرة، فقد لعب للزمالك وتألق معه في مواجهة الغريم التقليدي، وارتدى قميص الأهلي في العديد من المناسبات وتألق أمام فريقه القديم، كما تعرفنا سابقاً.

مرض مؤمن زكريا

كانت الأمور ميسورة في النادي الأهلي، وفجأة طلب مؤمن زكريا الرحيل إلى الدوري السعودي، وبالفعل وافق الشياطين الحمر على اعارته لأهلي جدة وكان ذلك في عام 2018م.

اختفى الاعب مؤمن زكريا عن الأنظار بعدما عاد الى المارد الأحمر من جديد قبل أن تتم إعارته الى نادي أُحد، ثم بعد انتظامه في فترة  التدريب تاريخ يناير 2019 شعر بالإجهاد وعدم القدرة على خوض التدريبات بقوة، حيث تفاقم الوضع وبدأ في الخروج من حسابات المدرب بسبب شكواه الدائمة من آلامٍ عضلية، وبعدها خرج رئيس النادي السعودي سعود الحربي وأكد أن مؤمن زكريا يعاني من مرض يمنعه من ممارسة كرة القدم، تم بعدها قام بفسخ عقد اللاعب مع النادي بعد ذلك وعاد إلى النادي الأهلي، وبعد فترة قصيرة بدأت أعراض المرض تظهر عليه، في البداية ارتبك الجميع ولم تتوفر أي معلومة عن مرضه، لكن تأكدت إصابته بمرضٍ خطير بعد ظهوره في أحد البرامج الرياضية وهو غير قادر على الكلام حتى بطريقة صحيحة.

يعد مرض مؤمن زكريا هو مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، كماهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم، ومع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الانسان وجميع حواسه حتى النطق، شفاه الله وعافاه.

 اعتذار مؤمن زكريا عن حضور مباراة القمة

منذ أيام حضر الاعب مؤمن زكريا مسرحية علاء الدين التي قدمها الفنان أحمد عز، كما قام بطل العمل بتحية مؤمن زكريا في نهاية العرض قام وقدمه إلى المسرح وسط تصفيق قوي من الحضور، وهو ما دفع لاعب الأهلي السابق إلى البكاء الشديد.

طالبوا جماهير كرة القدم بتكريم اللاعب قبل مباراة الأهلي والزمالك، وذلك لما له من اسهامات في مباريات القمة مع الفريقين، وهو الأمر الذي قوبل من قبل الجهات المعنية بصدرٍ رحب وتحركوا من أجل عمل احتفالية صغيرة قبل المباراة لتكريم اللاعب.

لكن مؤمن زكريا اعتذر عن حضوره الى المباراة بعد تواصل وزارة الشباب والرياضة معه، وبحسب الأخبار فقد اعتذر بسبب ظروفه الصحية التي يمر بها.

والى هنا قد قد اختتمنا مقالنا الذي تعرفنا فيه عن اللاعب مؤمن زكريا، فقد تعرفنا خلال سطورنا على مسريته الكروية وحقيقة مرضه، وما هو مرضه الذي يعاني منه، واعتذاره عن حضور مباراة القمة.