مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي


مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي

مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي، تعد الطاقة الكهربائية من أهم أنواع الطاقة التي يعتمد عليها الانسان خلال حياته اليومية فهي أصبحت مهمة جداً في حياتنا، حيث يدرسون الطلاب في مراحلهم التعليمية المتواجدة في المملكة العربية السعوديةن كما أن هناك العديد من الأسئلة التي يتم طرحها حول هذا الموضوع، ويعتبر سؤال مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي هو عبارة عن سؤال صواب أم خطأ فهو من أهم الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب خلال دراستهم للوحدة في الكتاب المدرسي، سوف نقدم الاجابة الصحيحة خلال كلمات مقالنا الذي سنضعه بين أيديكم.

مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي؟

الاجابة:

  • يعتبر سؤال مجزئ الجهد من امثلة دوائر التوازي اجابته صحيحة.

مفهوم مجزئ الجهد

هو دائرة كهربية مكونة من عدة مقاومات موصولة على التوالي، ويمكن بواسطتها تجزئة الجهد الكهربي بحيث أن يكون الجهد الخارج، جزءا من الجهد الداخل؛ مجزئ للجهد مكون من مقاومتين R1 و R2 علي التوالي ، الجهد الداخل U.
أبسط نوع من مجزئات الجهد يتكون من مقاومتين موصولتين على التوالي. وقد يستخدم كمهدئ للإشارات عند الترددات المنخفضة.

 مجزئ الجهد المثالي

يوجد هناك جزءان مهمان فيما يتعلق بمجزئ الجهد ألا وهما: الدائرة الخاصة به والمعادلة المستخدمة.

  • الدائرة: يتم تطبيق مصدر جهد على مقاومين متصلين معاً على التوالي في مجزئ الجهد، ففي الأسفل ترى أن الدائرة مرسومة بصور مختلفة، ولكنها جميع الصور لنفس الدائرة.

  • المعادلة المستخدمة: المعادلة المستخدمة تفترض مع مجزئ الجهد أن يوجد لديك معرفة بثلاثة قيم في الدائرة الخاصة به: جهد الدخل (Vin) بالإضافة إلى قيمتي المقاومين (R1 و R2)، بمعرفة هذه القيم يمكننا استخدام المعادلة التالية لإيجاد قيمة جهد الخرج.

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا فقد تعرفنا فيه على اجابة سؤال مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي، كما أننا تعرفنا على مفهوم مجزئ الجهد، وعلى مجزئ الجهد المثالي.