مصدر الطاقة الأول في جسم الإنسان


مصدر الطاقة الأول في جسم الإنسان

مصدر الطاقة الأول في جسم الإنسان، الطاقة تعد مصدر أساسي مساعد بإتمام مهمات يومية ولممارسة الحياة بشكلها الطبيعي، فالجسم من غير مصدر طاقة يحدث له الكسل والخمول الشديد، فلا يستطيع الفرد القيام بواجباته، فيميل للمكوث والنوم بالفراش لوقت طويل، لذا لا بد من الحفاظ على مستويات الطاقة مع زيادتها للشعور بالنشاط والقوة، فمع تقدم الحياة والزيادة للضغوطات والمشاغل اليومية بالشكل المتزايد يتعرض الإنسان لكثير من جفاف وتعب خاصة يكون التعب مرتبط بالنمط للحياة وليس مؤقت، فهنالك أمور كثيرة يمكن العمل بها لزيادة بمستويات الطاقة في بداية للنوم الكافي لا تقل عن حوالي سبعة ساعات بالليلة، ومحاولة تقليل الجهد، حيث مستويات التوتر العالية تعمل على الشعور بتعب وفقدان للطاقة، وممارسة تمارين منتطزة كالمشي مع تجنب التدخين وغيرها من ممارسات صحية.

مصدر الطاقة الأول في الجسم

  • الإجابة الصحيحة هي: مصدر الطاقة الأول في جسم الإنسان هو الكربوهيدرات.

الكربوهيدرات هي شويات وإحدى مجموعات غذائية الثلاث الأساسية الشاملة للدهون والبروتينات، فالنشويات تعتبر مصدر هام لطاقة الجسم.

أنواع الطاقة في جسم الإنسان

في جسم الإنسان توجد أشكال أساسية تدعمه وتمده بالطاقة، وهي:

  • طاقة كهرومغناطيسية: جسم الإنسان مُكون من ذرات صغيرة، فهذا الذرات تتكون من إلكترونات شحنها سالبة والنواة شحنتها موجبة، فالتيار الكهرومغناطيسي يسير بإتجاه من يمين ليسار يُعطي طاقة كهرومغناطيسية.
  • طاقة جسم روحانية: تعد طاقة حرة بجسم الإنسان مُتواجدة بالدم مُتركزة بأماكن محددة تحت الجلد، وبمنطقة الصدر.
  • طاقة الروح: أعظم وأقوى طاقة بجسم الإنسان فهم الطاقة الأم وأصل خوارق لاعبة بدور الحماية والتحكم وتُستعمل للمعالجة وبالتخاطب والجذب.
  • طاقة العقل والجسد: طاقة صلبة متحركة من قبل أنواع طاقة أخرى.